الأخبار التفاصيل التنفيذية لقرار القائد العام للجيش والقوات المسلحة || بطاقة تهنئة من رئيس المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين || بمناسبة الذكرى الحادية والسبعين ليوم الطالب العربي السوري.. إطلاق العديد من المشاريع الخدمية الطلابية الإلكترونية || الزميلة رئيس الاتحاد تلتقي المتفوقين رياضياً “ذوي الإعاقة” || ضمن جولتها ولقاءاتها مع القيادات الطلابية || وزارة التربية تحدد امتحانات الفصل الاول في السادس من كانون الثاني || اتحاد طلبة ادلب يطلق الدورة الإعلامية الفرعية || تكريم متفوفي معاهد حلب || توقيع مذكرة #تفاهم بين رواد الأعمال الشباب والاتحاد الوطني لطلبة سورية || أقام فرع معاهد اللاذقية احتفالآ بمناسبة أعياد تشرين التحرير و تشرين التصحيح || أقام فرع معاهد اللاذقيةدورة إسعافات أولية للزملاء الطلبة || انطــلاق فعــالـــيّـات معرض “الـــرُوزانَـــــــا” في الشهباء || طموحك تميز || مليون ليرة لطلاب الدكتوراه ونصف مليون للماجستير || تحدد مواعيد جديدة لامتحانات التعليم المفتوح في جامعة البعث || انطلاق المسابقات الثقافية لفرع القنيطرة || التحويل المماثل للجامعات الاخرى || مركز القياس والتقويم يصدر نتائج امتحان طب الأسنان الموحد || إعلان أسماء الطلاب الأوائل في الثانوية الصناعية المقبولين في الجامعات والمعاهد التقانية || جولة على معرض عينك ع اختصاصك ومراكز تسجيل المفاضلة بجامعة دمشق ||
عــاجــل : تمديد تعليق الدوام في الجامعات السورية

لا نريدها ورشات عمل استعراضية!!

اختتمت ورشة عمل البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة دمشق أعمالها أول أمس بتشكيل لجنة مؤلفة من ممثلين عن الكليات والمعاهد في الجامعة لوضع التوصيات التي تهدف إلى تطوير وتعزيز مسيرة البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة.

وكانت الورشة قد ناقشت خلال اليومين الماضيين واقع البحث العلمي في الجامعة وأوضاع طلاب الدراسات العليا ومعاناتهم ، وكشفت الورشة من خلال مداخلات أعضاء الهيئة التدريسية في كليات الجامعة التطبيقية والنظرية والمعاهد عن واقع غير مرضٍ للبحث نتيجة وجود الكثير من الإشكالات والمعوقات المتراكمة على مدار السنوات السابقة !!

هل تنجح الورشة في جسر الهوة ما بين النظري والعملي بالبحث العلمي أم تبقى ورشات العمل والمؤتمرات مجرد استعراض وجلسات لزيادة التعارف بين أعضاء الهيئة التدريسية ؟؟!

Nuss.sy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*




Enter Captcha Here :