الأخبار رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية تتحدث عن انطلاق المؤتمرات الطلابية وجديدها هذا العام .. || اتفاق تعاون علمي بين جامعة دمشق وإدارة الخدمات الطبية العسكرية لدعم العملية التدريبية والتعليمية في كلية العلوم الصحية || معهد العلوم السياحية والفندقية باللاذقية ينتخب هيئته فما هي أبرز أحداث المؤتمر الطلابي || جلسة توعية في كلية الفنون الجميلة الثانية تمحورت حول مرض الإيدز وانتشار ظاهرة المخدرات || وزير التعليم العالي ورئيس اتحاد الطلبة في جولة تفقدية على مؤتمرات الوحدات الطلابية بجامعة دمشق .. || اجتماع متابعة في اتحاد الطلبة حول الرؤى والتصورات المطروحة لمسابقة رواد الطاقات المتجددة … || تخصص جامعي جديد يحمل الأمل لمرضى السرطان.. سورية تبدأ تدريس العلاج الشعاعي || فرع القنيطرة لاتحاد الطلبة يشارك ضمن فعاليات أسابيع الخير بحملات نظافة || خلال جولة تفقدية لها على مؤتمرات الوحدات الطلابية.. الزميلة “سليمان ” نتطلع لوصول نخب طلابية تقود العمل الاتحادي في مؤسساتنا التعليمية وتكون رافعة لقضايا الطلاب ومقترحاتهم وتبني أفكارهم ومبادراتهم الخلاّقة || معاهد اللاذقية مستمرة بعقد المؤتمرات الطلابية وانتخاب هيئة طلابية جديدة للمعهد التجاري المصرفي || افتتاح اليوم العلمي الأول للمعالجة الفيزيائية بجامعة البعث || القروض الطلابية .. أسعد: 15ألف طالب وطالبة سيستفيدون والتوزيع من كانون الأول 60 ألفاً للكليات الطبية والهندسة و50 ألفاً لبقية الكليات والمعاهد || مباحثات سورية روسية في مجال التعاون العلمي والبحثي المشترك  || ماذا حصل في المؤتمر الطلابي لمعهد التربية الموسيقية في جامعة تشرين || طلاب كلية الإعلام في جامعة القلمون ينتخبون هيئتهم الطلابية || الجامعة الافتراضية : تأجيل امتحانات مركز اسطنبول ليوم غد الثلاثاء 30/11/2021 || كيف أتقدم بطلب للحصول على تأمين صحي || نظراً للإقبال الطلابي الكثيف على السكن الجامعي في حمص : رفع الطاقة الاستيعابية لغرف السكن إلى 5 طلاب || الوزير ابراهيم يزور طلبة جامعة دمشق المصابين .. في مشفى المواساة . || كليات ومعاهد درعا تحتضن جلسات توعية بأهمية لقاح كــورونا ||

ضبط آلية إسرائيلية وقواتنا المسلحة تواصل تقدمها في القصير وتعيد الاستقرار لكامل الجهة الشرقية.. القضاء على إرهابيين أردنيين وتونسيين في درعا

أعادت وحدات من جيشنا الباسل اليوم الأمن والأمان إلى كامل الجهة الشرقية من مدينة القصير بريف حمص بعد أن قضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين ودمرت أوكارهم.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من جيشنا الباسل فككت عددا من العبوات الناسفة زرعها الإرهابيون في منطقة السوق وسط المدينة.

وأضاف المصدر أن وحدات جيشنا الباسل تواصل ملاحقة من تبقى من إرهابيين في بعض الأوكار في المنطقتين الشمالية والجنوبية بالمدينة.

20130520-185422.jpgوضبطت قواتنا المسلحة آلية إسرائيلية كان يستخدمها الإرهابيون في مدينة القصير.

القضاء على متزعمين لمجموعات إرهابية في القصير

إلى ذلك قضت وحدات من جيشنا الباسل اليوم على عدد من متزعمي المجموعات الإرهابية المسلحة خلال عملياتها المتواصلة ضد أوكارهم في مدينة القصير ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وأفاد مصدر مسؤول لمراسل سانا إنه تم إلحاق خسائر كبيرة بصفوف المجموعات الإرهابية والقضاء على أعداد من أفرادها من بينهم يوسف حسن رعد وخالد خانكان وهما متزعما مجموعتين إرهابيتين ومعتصم صعب وحسام عبد القادر وأحمد عبد الرحمن الحمور ومحمد عباس حرفوش وعبد الباري العلي.

وأضاف المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل تواصل ملاحقة الإرهابيين في بعض الأوكار بالمنطقتين الشمالية والجنوبية في المدينة.

وكانت وحدات من جيشنا الباسل أعادت الأمن والأمان أمس إلى الملعب البلدى وأطراف الحارة الغربية والمنطقة المحيطة بمبنى البلدية والمركز الثقافى والكنيسة ودوار البلدية ومنطقة الغيطة في حين استسلم عشرات الإرهابيين ورموا أسلحتهم وتم إلقاء القبض على عدد آخر منهم بالتعاون مع بعض الأهالي.

مصدر إعلامي: ضبط الآلية العسكرية الإسرائيلية في القصير يؤكد حجم التورط العسكري والاستخباراتي الإسرائيلي في سورية

وأكد مصدر إعلامي أن ضبط الآلية العسكرية الإسرائيلية في القصير يفند مزاعم العدو الإسرائيلي في تبرير عدوانه على سورية ويؤكد حجم التورط العسكري والاستخباراتى الإسرائيلي في سورية.

وقال المصدر إن الدعم العسكري الإسرائيلي للمجموعات الإرهابية المسلحة دليل على تورط قطر وتركيا وإسرائيل في العدوان على سورية عبر غرفة عمليات مركزية واحدة.

ولفت المصدر إلى أن الدعم العسكري الإسرائيلي للإرهاب في سورية يؤكد مجددا أن الكيان الصهيوني كان ولا يزال ينتهج سياسة إرهاب الدولة المنظم وعلى العالم أن يتحرك لمواجهة هذا الإرهاب.

وأضاف المصدر.. إن الأسئلة الكبرى التي تطرحها عملية ضبط الآلية العسكرية الإسرائيلية التي تحتوي على أجهزة تنصت وتشويش في القصير تؤكد أن المجموعات الإرهابية المسلحة بكل تسمياتها الأخرى هي مجرد عناوين لهيكلية واحدة تقودها إسرائيل وقطر وتركيا.

مواصلة ملاحقة الإرهابيين في حي برزة وإيقاع أعداد منهم قتلى ومصابين

في هذه الأثناء لاحقت وحدات من جيشنا الباسل اليوم أفراد المجموعات الإرهابية في الجهة الشمالية والغربية في حي برزة والمزارع المحيطة به وأوقعت العديد من أفرادها بين قتيل ومصاب بينهم قناصون وإرهابيون من جبهة النصرة.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أنه تم القضاء على القناص عمر العزيزي من مجموعة إرهابية تطلق على نفسها اسم “أحفاد الرسول” إضافة إلى الإرهابيين حمدان اللباد وزياد المهايني من جبهة النصرة.

وأكد المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل أحكمت الطوق على المجموعات الإرهابية في الحي وألحقت بها خسائر كبيرة.

القضاء على إرهابيين من “جبهة النصرة” وتدمير أدوات إجرامهم في دوما وعدرا والزبداني

في ريف دمشق قضت وحدات من جيشنا الباسل على أعداد من إرهابيي “جبهة النصرة” خلال عملياتها المتواصلة اليوم ضد أوكارهم في دوما وحرستا وعدرا والزبداني والنبك وجوبر ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أنه تم إيقاع قتلى ومصابين بين أفراد مجموعة إرهابية في مزارع عالية بمنطقة دوما ومن القتلى المدعو أحمد سليك و/حمزة اللكه إضافة إلى تدمير تجمعات للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة قرب المطاحن والإنشاءات في عدرا البلد.

وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت كميات من الأسلحة والذخيرة في بلدة حجيرة وقضت على أعداد من الإرهابيين من بينهم مرزوق صنديد ومحمد المعجل في حين اشتبكت وحدة ثانية مع أفراد مجموعة إرهابية غرب دوار الثانوية وسط مدينة حرستا وأردت أفرادها بين قتيل ومصاب من بينهم أنس شلة.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعة إرهابية في حارة العارة بمدينة الزبداني ونجم عن الاشتباك مقتل الإرهابي ضرار الزين وآخرين بينما دمرت وحدة ثانية عددا من آليات الإرهابيين في مدينة النبك وأوقعت قتلى في صفوفهم.

إلى ذلك اشتبكت وحدة من جيشنا الباسل مع إرهابيين عند دوار المناشر في جوبر وأوقعت أعدادا منهم قتلى من بينهم أحد الإرهابيين القناصين يلقب بـ أبو أنس.

إحباط محاولة تسلل إرهابيين من الأردن والقضاء على إرهابيين أردنيين وتونسيين في درعا

في هذه الأثناء أحبطت وحدة من جيشنا الباسل وقوات حرس الحدود محاولة إرهابيين التسلل من الأراضي الأردنية عند منطقة المكب جنوب درعا البلد.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أنه تم القضاء على 8 إرهابيين من أفراد المجموعات الإرهابية وإصابة آخرين وتدمير آلياتهم وأسلحتهم وذخيرتهم.

وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل قضت على عدد من الإرهابيين في بلدات وقرى نافعة والشبرق والشجرة وسحم الجولان بريف درعا منهم الإرهابيان التونسيان لطفي حسن شرقاوي وسعيد علي بوحياني والإرهابي الأردني سلطان فيصل البيضاني وأحمد جلال المصري وعبد علي العلي ومحمود الحشيش وسامر أحمد البريدي وحسن الطعاني وخالد الجهماني وأحمد الصبحي مرعي وأحمد المصري.

جيشنا الباسل يواصل عملياته ضد الإرهابيين بمحيط السجن المركزي وخان العسل وريف حلب الشمالي

إلى ذلك واصلت وحدات من جيشنا الباسل اليوم عملياتها ضد أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم في محيط السجن المركزي وخان العسل والريف الشمالي لحلب وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم.

وذكر مصدر مسؤول لمراسلة سانا أنه تم تدمير عدد من أوكار الإرهابيين في حيلان وقرب مطعم سومر ومعملي السيف والزجاج بما فيها من أسلحة ورشاشات ثقيلة كان الإرهابيون يستخدمونها في الاعتداء على الأهالي وممتلكاتهم وسجن حلب المركزي.

وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل قضت على أعداد من الإرهابيين في محيط مدرسة الجبيلة وتلة المضافة ومبنى الزراعة ودمرت عددا من أوكارهم وقاذف صواريخ قرب محطة وقود الخولاندي بينما تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في عندان وبيانون وخان العسل.

وفي مدينة حلب اشتبكت وحدة من جيشنا الباسل مع إرهابيين في دوار الحيدرية وضهرة عبد ربهوالمعامل في منطقة الليرمون وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين.

إلى ذلك دمرت وحدات من جيشنا الباسل عددا من تجمعات الإرهابيين في منطقة الشيخ مقصود وقرب الإشارات وجنوب كراجات الحجز في بستان القصر بمن فيها من إرهابيين وأدوات إجرامية.

مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والقضاء على إرهابيين من “جبهة النصرة” بريف حماة 

وضبطت وحدات من جيشنا الباسل اليوم معملا لتصنيع العبوات الناسفة وكميات من الصواريخ والمواد شديدة الانفجار وأجهزة اتصال فضائية ولاسلكية في بلدة حلفايا بريف حماة.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن الأسلحة والذخيرة المضبوطة شملت صواريخ 107 وقذائف مدفعية 130 ملم و57 عبوة ناسفة وكميات من مادة الـ سي فور شديدة الانفجار داخل معمل لتصنيع العبوات الناسفة.

وأضاف المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل دمرت أوكارا لإرهابيي “جبهة النصرة” في الكهوف جانب سد محردة والقت القبض على أعداد من الإرهابيين في بلدتي زور الحيصة والزلاقيات بريف حماة الشمالي.

التصدي لمجموعات إرهابية والقضاء على أعداد كبيرة منهم وتدمير تجمعاتهم بريف إدلب

في ريف إدلب تابعت وحدات من جيشنا الباسل تصديها للمجموعات الإرهابية المسلحة وقضت على أعداد كبيرة منهم ودمرت تجمعات لهم وأدوات إجرامهم.

وذكر مصدر عسكري لسانا أن وحدات من جيشنا استهدفت تجمعات للإرهابيين في معرتمصرين وقضت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين.

وأضاف المصدر أن وحدات أخرى استهدفت مجموعات إرهابية في سرمين وبنش وكبدتها خسائر كبيرة.

كما واصلت وحدات من جيشنا تدمير تجمعات الإرهابيين في خربة الجوز بريف جسر الشغور وكفرحايا وجبل الأربعين ورام حمدان وقميناس وسراقب وتفتناز ومحيط معسكر الشبيبة ملحقة خسائر فادحة في صفوفها.

وأوضح المصدر أن وحدات الهندسة فككت 7 عبوات ناسفة على طريق المسطومة أريحا في منطقة الشيخ عبد الله تتراوح زنتها بين 40و50 كيلوغراما زرعها إرهابيون لاستهداف المارة وعابري الطريق.

كما تم تدمير سيارة كانت محملة ب52 صاروخا مضادا للدروع وقذائف متنوعة وقذائف /ار بي جي/ وذخيرة ورشاشات على طريق إبلين البارة في منطقة أريحا. وأشار المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل أوقعت قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين في قرى وبلدات الشغر والرامي وبنش ودمرت رشاشات ثقيلة كانت بحوزتهم ومن القتلى المدعو إبراهيم حسون أحد متزعمي المجموعات الإرهابية المسلحة التابعة لـ “جبهة النصرة”.

إيقاع عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين في مدينة دير الزور وريفها

في مدينة دير الزور اشتبكت وحدة من قواتنا المسلحة فجر اليوم مع مجموعة إرهابية في حي نزلة الأرديسيات وأوقعت عددا من أفرادها قتلى ومصابين بينهم خليل هادي العلي من مجموعة إرهابية تطلق على نفسها كتيبة العباس.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله “إن وحدة أخرى من قواتنا الباسلة دمرت أوكارا للإرهابيين في حيي الحميدية والحويقة والحقت بهم خسائر فادحة”.

وأضاف المصدر إن وحدة أخرى قضت على تجمع للإرهابيين في قرية المريعية ودمرت أدوات إجرامهم.

وأشار المصدر إلى أن من بين الإرهابيين القتلى ياسر السمران ويوسف حميد السلطان من مجموعة إرهابية تطلق على نفسها لواء القعقاع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*




Enter Captcha Here :