الأخبار مجلس جامعة طرطوس : || مدير المواساة الجامعي الوباء في حدوده الدنيا || جولة تفقدية لامتحانات كلية الٱداب والعلوم الانسانية الثانية في بلدة عريقة || جامعة تشرين تحدد موعد إجراء المقابلات للمتقدمين لإعلان أعضاء الهيئة التدريسية || التعليم العالي تعلن عن تأجيل التقدم إلى المنح المصرية إلى موعد يحدد لاحقاً || تنويه هام || || لاتخفيض على زمن الجلسات الامتحانية والآداب سجلت ٢٢ ضبط غش || رئيس جامعة البعث: لا أستثناء لأي طالب من أي عقوبة || الجامعة الافتراضية تستكمل تحضيراتها لافتتاح مركز نموذجي للتعلم والتدريب المستمر في دمشق || استمرار قبول طلبات الانتساب إلى المركز الوطني للمتميزين لغاية الـ 19 من آب الجاري || جدل “كهربائي” في المدينة الجامعية.. المدير ينعم بالطاقة والطلبة يعانون مرارة التقنين! || بدء التسجيل للدورات التدريبية المؤهلة لمسابقة القبول في كلية الهندسة المعمارية بدمشق || فرع سلوفاكيا لاتحاد الطلبة : || جامعة دمشق تعلن عن بدء قبول طلبات تعادل شهادات الدراسة الثانوية غير السورية . || قرارات خاصة بمشفى الأسد الجامعي بدمشق: || الرئيس الأسد يكلف المهندس حسين عرنوس بتشكيل الحكومة || معاون وزير التعليم العالي : تحسن في تصنيف الجامعات السورية || مركز القياس والتقويم يفتح باب الاعتراض للطلاب الذين تقدموا إلى الامتحان الطبي الموحد || كلية التربية الثانية في السويداء تصدر نتائج 5 مقررات حتى الآن || أربع صيدليات عمالية جديدة داخل حرم جامعة دمشق ||
عــاجــل : التعليم العالي تعلن عن تأجيل التقدم إلى المنح المصرية إلى موعد يحدد لاحقاً

تشكيل لجان امتحانيه ثابتة لمتابعة الأسئلة الامتحانية

خرج المشاركون في ورشة عمل “قواعد صياغة وبناء الأسئلة متعددة الخيارات” التي نظمها مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي بجملة من المقترحات الهامة، وشددوا على ضرورة الاخذ بها حتى لا تبقى حبراً على ورق، وبرز في مقدمة التوصيات والمقترحات، التأكيد على ضرورة توعية الطلاب الجدد حول الاختبارات متعددة الخيارات قبل الامتحان لتلافي الكثير من الأخطاء التي قد يقعون بها.

كما أكدت التوصيات على تشكيل لجان امتحانيه ثابتة لمتابعة الأسئلة الامتحانية بشكل صحيح ومراجعتها وصولا إلى إخراج الدفتر الامتحاني وإنشاء بنك أسئلة وطني وتشكيل لجنة مركزية في كل كلية لدراسة التحليل الإحصائي لكل مقرر وتقديم ارتجاع موضوعي موثق للأستاذ “دون أن يطلعوا على الأسئلة” إضافة إلى تصميم معايير لصياغة الأسئلة متعددة الخيارات موجهة للأستاذ للاسترشاد بها عند وضع الأسئلة.

ودعا المشاركون في ختام الورشة إلى تنظيم دورات تدريبية بشكل دائم للكادر التدريسي في الجامعات السورية حول طرائق التقويم الحديثة وخاصة الامتحانات المؤتمتة وإجراء دورات في الكليات الطبية حول تصميم الأسئلة لسبر المهارات غير المعرفية مثل التطبيق والتحليل والتركيب والتصميم وتعريف الأساتذة بالأنواع المختلفة لطرائق التقويم الحديثة مثل الامتحانات السريرية ودراسة إمكانية تطبيقها إضافة إلى الامتحانات المؤتمتة ونشر وتعميم دلائل إرشادية حول صياغة الأسئلة الامتحانية.

Nuss.sy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*




Enter Captcha Here :