الأخبار التفاصيل التنفيذية لقرار القائد العام للجيش والقوات المسلحة || بطاقة تهنئة من رئيس المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين || بمناسبة الذكرى الحادية والسبعين ليوم الطالب العربي السوري.. إطلاق العديد من المشاريع الخدمية الطلابية الإلكترونية || الزميلة رئيس الاتحاد تلتقي المتفوقين رياضياً “ذوي الإعاقة” || ضمن جولتها ولقاءاتها مع القيادات الطلابية || وزارة التربية تحدد امتحانات الفصل الاول في السادس من كانون الثاني || اتحاد طلبة ادلب يطلق الدورة الإعلامية الفرعية || تكريم متفوفي معاهد حلب || توقيع مذكرة #تفاهم بين رواد الأعمال الشباب والاتحاد الوطني لطلبة سورية || أقام فرع معاهد اللاذقية احتفالآ بمناسبة أعياد تشرين التحرير و تشرين التصحيح || أقام فرع معاهد اللاذقيةدورة إسعافات أولية للزملاء الطلبة || انطــلاق فعــالـــيّـات معرض “الـــرُوزانَـــــــا” في الشهباء || طموحك تميز || مليون ليرة لطلاب الدكتوراه ونصف مليون للماجستير || تحدد مواعيد جديدة لامتحانات التعليم المفتوح في جامعة البعث || انطلاق المسابقات الثقافية لفرع القنيطرة || التحويل المماثل للجامعات الاخرى || مركز القياس والتقويم يصدر نتائج امتحان طب الأسنان الموحد || إعلان أسماء الطلاب الأوائل في الثانوية الصناعية المقبولين في الجامعات والمعاهد التقانية || جولة على معرض عينك ع اختصاصك ومراكز تسجيل المفاضلة بجامعة دمشق ||
عــاجــل : تسهيل خدمة الدفع الالكتروني لطلاب الجامعات

عمليات نوعية ضد أوكار الإرهابيين والقضاء على مجموعات مسلحة بكامل أفرادها.. تدمير زوارق محملة أسلحة ومصادرة صواريخ إسرائيلية الصنع

واصلت وحدات من جيشنا الباسل أمس ضرب تجمعات الإرهابيين وملاحقتهم في أماكن تواجدهم وقضت في ريف اللاذقية الشمالي على مجموعات إرهابية مسلحة بعضها من “جبهة النصرة”  التابعة لتنظيم القاعدة، ونفذت عملية نوعية ضد أوكار الإرهابيين جنوب تادف في الريف الشرقي لحلب أسفرت عن تدمير عدد من السيارات المحملة بأسلحة وذخيرة وبينما واصلت وحدات أخرى ملاحقتها للمجموعات الإرهابية التي تسللت إلى بلدة صدد بريف حمص موقعة العديد من أفرادها قتلى ومصابين تم التصدي لمحاولة جديدة من قبل الإرهابيين للتسلل إلى مطار أبو الضهور بريف إدلب. وفي ريف دمشق وبعد فرض الأمن والاستقرار في بلدة حتيتة التركمان تمت ملاحقة مجموعة إرهابية مسلحة في محيط البلدة والقضاء على معظم أفرادهها.

ففي ريف دمشق قضت وحدات من جيشنا الباسل أمس على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في منطقة يبرود ومعلولا وداريا وعدد من المزارع والقرى بالغوطة الشرقية بعضهم مما يسمى “لواء الإسلام” في عمليات نوعية خاطفة ودقيقة انتهت بتدمير كميات كبيرة من أسلحة الإرهابيين وأدوات إجرامهم.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن وحدات من جيشنا الباسل قضت على أعداد من الإرهابيين شمال غرب يبرود من بينهم عمر الأطرش بينما أردت وحدات أخرى افراد مجموعات إرهابية قتلى في السفوح الصخرية لمعلولا وشرق بلدة الرحيبة من بينهم حسام دياب وعبد الغفور شريدة، مشيرا إلى سقوط الإرهابيين محمد الجلالي وفايز الطحان مما يسمى “لواء الإسلام” قتلى في عملية نوعية لوحدة من جيشنا الباسل ضد تجمعات لإرهابيين في مزارع البويضة بريف دمشق الجنوبي إضافة إلى تدمير اسلحة وعتاد وذخيرة متنوعة كانت بحوزتهم.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعات إرهابية شرق الكورنيش الوسطاني وجنوب شرق مؤسسة الكهرباء ومحيط دوار البرلمان في حي جوبر ودمرت لهم جرافة كانوا يستخدمونها في إقامة السواتر الترابية وقطع الطرقات.

وأفاد المصدر أنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين من بينهم مصطفى هارون على محور زملكا وتدمير عتادهم في حين أسفرت الاشتباكات شرق شركة تاميكو للصناعات الدوائية بالمليحة عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين.

وفي محيط بلدة حتيتة التركمان لاحقت وحدة من جيشنا الباسل مجموعة إرهابية مسلحة وقضت على معظم أفرادها من بينهم عمر عجينة متزعم المجموعة بينما نفذت وحدة ثانية عملية نوعية في مزارع عالية بمنطقة دوما ودمرت أسلحة وذخيرة للإرهابيين وأوقعتهم قتلى من بينهم ابراهيم الأسود وترافق ذلك مع عملية مماثلة في عربين أفضت إلى تدمير أسلحة وآليات للإرهابيين ومقتل الإرهابيين حسين برزان وياسين التكله.

ولاحقت وحدات من جيشنا الباسل مجموعات إرهابية في حي الجمعيات وفي محيط مقام السيدة سكينة بمدينة داريا ودمرت لهم سيارة محملة بأسلحة وذخيرة وأوقعت معظمهم قتلى من بينهم المدعو عبد الله ويلقب أبو محمود ومحمد ويلقب أبو علي.

وقضت وحدات أخرى على تجمعات للإرهابيين شمال رنكوس وشمال شرق النبك وجنوب عدرا وشرق دير عطية.

من جهة أخرى أصيب مواطنان أحدهما طفل جراء اعتداء ارهابي بقذيفتي هاون أطلقهما إرهابيون مساء أمس على مدينة جرمانا بريف دمشق.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا ان قذيفتي هاون سقطتا على حيي القريات والنهضة السكنيين واسفرتا عن اصابة طفل 13 عاما ورجل بجروح طفيفة والحاق اضرار مادية بممتلكات الاهالي.

كما أصيبت أربع مواطنات بجروح جراء اعتداء إرهابي بقذيفة هاون اطلقها ارهابيون مساء أمس على حي الكباس السكني بدمشق.

وأشار المصدر إلى أن قذيفة هاون سقطت في مدخل حي الكباس السكني و أدت إلى إصابة أربع نساء بجروح نقلن أثرها إلى المشفى لتلقي العلاج إضافة إلى وقوع أضرار مادية في المكان.

مواصلة ملاحقة الإرهابيين في صدد وتدمير زوارق محملة أسلحة بخليج بحيرة كيسين في الحولة

في حمص قضت وحدات من جيشنا الباسل على أعداد من الإرهابيين في بلدة صدد وعدد من الأحياء والقرى بحمص ودمرت لهم زوارق محملة بأسلحة وذخيرة في خليج بحيرة كيسين في منطقة الحولة.

وذكر مصدر عسكري لمراسل سانا إن وحدات من جيشنا الباسل واصلت ملاحقتها للمجموعات الإرهابية التي تسللت إلى بلدة صدد وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر إنه تم القضاء على تجمعات للإرهابيين في بلدات وقرى مهين والحفر وشارع ستاركو ومنطقة الخانق بالرستن وبرج قاعي بمنطقة الحولة وكيسين إضافة إلى تدمير زوارق محملة بأسلحة وذخيرة أثناء محاولة مجموعة إرهابية مسلحة نقلها عبر بحيرة كيسين إلى منطقة الحولة، لافتا إلى أن وحدات من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعات إرهابية مسلحة حاولت التسلل من الدار الكبيرة إلى قريتي الخالدية والغاصبية في حين دمرت وحدات أخرى تجمعات للإرهابيين قرب مشفى الأمل في جورة الشياح وحيي القصور والقرابيص بمدينة حمص.

وأشار مصدر في المحافظة إلى استهداف قواتنا الباسلة لتجمع لإرهابيين في شارع ستاركو بمدينة الرستن وتجمع آخر قرب مدرسة زهير عابدة في تل دو محققة اصابات مباشرة في صفوف الارهابيين.

استشهاد مواطن في ريف حمص الغربي جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون

من جانب آخر استشهد مواطن جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون بجرار زراعي كان يقوده على طريق زراعي بين قريتي أكراد الداسنية وبرج قاعي في ريف حمص الغربي.

ونقل مراسل سانا عن مصدر في محافظة حمص قوله “إن قذيفة صاروخية أطلقتها مجموعة إرهابية من قرية عين حسين الجنوبي تجاه قرية المشرفة سقطت قرب حرم الموقع الاثري في مدينة المشرفة شرق حمص دون وقوع إصابات”.

مصادرة أسلحة وأجهزة اتصالات وصواريخ إسرائيلية ورشاشات في درعا وحماة

إلى ذلك قال مصدر عسكري إن وحدة من جيشنا الباسل صادرت بالتعاون مع أهالي قرية العرشونة بالسلمية في ريف حماة الشرقي شاحنة محملة بصواريخ وأسلحة متنوعة وألقت القبض على عدد من الإرهابيين كانوا داخل السيارة.

وأضاف المصدر في تصريح لـ سانا إن الأسلحة المصادرة شملت عددا من الصواريخ وبنادق حربية آلية ورشاشات وأجهزة اتصالات متطورة وكميات من الذخيرة المتنوعة.

وفي درعا وريفها أوقعت وحدات من جيشنا الباسل قتلى ومصابين بين صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة معظمهم من جنسيات أجنبية ودمرت أدوات إجرامهم وصادرت لهم صواريخ إسرائيلية الصنع ورشاشات وبنادق حربية آلية وأجهزة اتصالات.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من جيشنا الباسل اشتبكت مع إرهابيين في درعا البلد وأردت عددا منهم قتلى من بينهم مهند جاسم القعيري وخلدون القعيري بينما تصدت وحدة ثانية لمجموعة إرهابية مسلحة كانت تحاول التسلل باتجاه الخزان في بلدة الحراك وأوقعت جميع أفرادها بين قتيل ومصاب.

وأضاف المصدر إنه تمت مصادرة صواريخ إسرائيلية الصنع ورشاشات وبنادق حربية آلية وأجهزة اتصالات والقضاء على أفراد مجموعات إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على نقاط عسكرية في نوى وتل الجابية والناصرية بريف درعا الغربي ومن بين القتلى عباس محمود الرشدان متزعم مجموعة إرهابية تسمى “كتيبة المجاهدين” وأدهم حسن قاسم و وسيم محمد الرحال وعمر محمد علي الوادي وفرحان محمد العيد وعلي حكمت الفاعوري، مشيرا إلى أن وحدات من جيشنا الباسل أوقعت قتلى بين صفوف الإرهابيين في عتمان والمليحة الشرقية وطفس من بينهم حمزة هويدي وحمزة رمضان العبد الله وملهم الشحادات.

وذكر المصدر أن وحدات من جيشنا استهدفت تجمعات وأوكار الإرهابيين في كل من مخيم النازحين وطريق السد والمليحة الغربية وطفس والناصرية وحيران والجاموس ومركز حدود هجرة درعا القديم وتل الجابية وبصر الحرير وعتمان ونوى وداعل والنعيمة وقضت على العشرات منهم وأصابت آخرين.

كما دمرت سيارات بمن فيها من إرهابيين على طريق ناحتة المليحة الغربية وعلى مدخل قرية أم المياذن.

وأوضح المصدر أن من بين الإرهابيين القتلى محمد فارس مما يسمى “لواء فلوجة حوران” ومنهل شحادات متزعم مجموعة ارهابية إضافة إلى العشرات من الإرهابيين من جنسيات أجنبية.

وأضاف المصدر “إنه تم نقل العشرات من الإرهابيين المصابين إلى الأردن لعلاجهم”.

القضاء على أعداد من الإرهابيين بعضهم من جبهة النصرة في ريف اللاذقية

في هذه الأثناء دمرت وحدات من جيشنا الباسل مستودعات صواريخ وأسلحة وذخيرة متنوعة وقضت على مجموعات إرهابية مسلحة في ريف اللاذقية بعضهم من “جبهة النصرة” وما يسمى “دولة الإسلام في العراق والشام” التابعة لتنظيم القاعدة.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا إن وحدة من جيشنا الباسل دمرت 6 سيارات محملة بأسلحة وذخيرة وتجمعات للإرهابيين في قرية القنطرة وأوقعت أعدادا منهم قتلى من بينهم إرهابي سعودي الجنسية يلقب بـ الحجاج التغلبي مما يسمى “دولة الاسلام في العراق والشام” وأبو أنس الحوراني وعماد الدين الجولاني أحد متزعمي “جبهة النصرة” في منطقتي إدلب وريف اللاذقية وأحمد مالك النعيمي.

وأضاف المصدر إنه تم تدمير مستودع صواريخ حرارية ومستودعي أسلحة وذخيرة متنوعة وسيارات محملة بالذخيرة ومزودة برشاشات ثقيلة ومتوسطة وإيقاع عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين في محيط قريتي الكنداسية والسكرية من بينهم الفلبيني أبو أحمد شيكو والكازاخستاني أبو عمر كاكو وأبو عبد الله الشيخ من طشقند وأبو عمر الداغستاني خبير متفجرات والمدعو أبو أحمد العراقي أحد متزعمي ما يسمى “دولة الإسلام في العراق والشام” التابعة لتنظيم القاعدة والملقب هولاكو الشامي.

وفي قرية الروضة قضت وحدة من جيشنا الباسل على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها من بينهم أحمد الأسمر وجلال المواش وعادل شكري وعماد الدين الفصل وعصام الزير.

ونفذت وحدة من جيشنا الباسل عملية نوعية ضد أوكار الإرهابيين في قرية طوروس أسفرت عن مقتل خبيري المتفجرات الفلسطينيين أبو علاء وأبو العارف إضافة إلى الإرهابيين محمد شاويش وأحمد الراعي وماجد فتحي.

دك أوكار الإرهابيين وإحباط محاولة تسلل إلى الأحياء الآمنة في ريف حلب

إلى ذلك أحبطت وحدات من جيشنا الباسل أمس محاولة تسلل إرهابيين باتجاه فندق الكارلتون والأحياء الآمنة وقضت على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في عدد من قرى وبلدات ريف حلب.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعات إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على الأهالي والمواطنين في محيط فندق الكارلتون وحيي خان الشونة والسيد علي وأوقعت معظم أفرادها قتلى ومصابين، مضيفا إنه تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة في محيط قرى كويرس وعربيد والجديدة بريف حلب وتكبيدها خسائر كبيرة في العدة والعتاد.

وأشار المصدر إلى تدمير عدد من السيارات المحملة بأسلحة وذخيرة خلال عملية نوعية لوحدة من جيشنا الباسل ضد أوكار الإرهابيين جنوب تادف في الريف الشرقي إضافة إلى القضاء على تجمعات للإرهابيين في محيط السجن المركزي وضهرة عبد ربه في الريف الشمالي.

التصدي لإرهابيين حاولوا التسلل إلى مطار أبو الضهور وتدمير أسلحتهم وتجمعاتهم بريف إدلب

في ريف إدلب تصدت وحدات من جيشنا الباسل لمحاولات مجموعات إرهابية مسلحة الاعتداء على مطار أبو الضهور ودمرت العديد من أوكار الإرهابيين وتجمعاتهم.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من قواتنا الباسلة قضت على تجمعات للإرهابيين في قرى وبلدات سرجة ومعر بليت وغرب معرتمصرين وقينة وبنش وفي محيط مدينة سراقب.

وأضاف المصدر انه تم تدمير أسلحة وذخيرة محملة بسيارة مزودة برشاش ثقيل في محيط بلدة نصيبين ومدفع هاون قرب المشفى الوطني بمعرة النعمان إضافة إلى القضاء على عدد من متزعمي الإرهابيين قرب دوار الدلة في معرة النعمان، مشيرا إلى أن وحدة من جيشنا الباسل تصدت لمحاولات مجموعات إرهابية مسلحة التسلل إلى مطار أبو الضهور من الجهتين الشمالية والجنوبية وأوقعت معظم افرادها بين قتيل ومصاب.

وشرق قرية الشيخ بحر في ريف إدلب دمرت وحدة من جيشنا الباسل وكرا للإرهابيين مع آلياتهم وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين معظمهم من جنسيات غير سورية ومن بين الإرهابيين القتلى وجيه سليمان وعوض سليمان واحمد الفراتي فيما قضت وحدة ثانية على أفراد مجموعة إرهابية مسلحة في بلدة خان السبل التابعة لناحية سراقب ومن بين القتلى عبد المجيد احمد بكور.

كما تم القضاء على تجمعات الإرهابيين في قرية كفر روما ودمرت مستودعا للاسلحة والذخيرة في سرجة بجبل الزاوية ومنصة اطلاق صواريخ في كنصفرة.

الى ذلك نشب اقتتال بين مجموعات إرهابية تابعة لما يسمى لواء أحرار الشام وجبهة النصرة في كفر تخاريم وارمناز بريف إدلب ما أدى الى مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين.

محافظات- سانا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*




Enter Captcha Here :