الأخبار التفاصيل التنفيذية لقرار القائد العام للجيش والقوات المسلحة || بطاقة تهنئة من رئيس المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين || بمناسبة الذكرى الحادية والسبعين ليوم الطالب العربي السوري.. إطلاق العديد من المشاريع الخدمية الطلابية الإلكترونية || الزميلة رئيس الاتحاد تلتقي المتفوقين رياضياً “ذوي الإعاقة” || ضمن جولتها ولقاءاتها مع القيادات الطلابية || وزارة التربية تحدد امتحانات الفصل الاول في السادس من كانون الثاني || اتحاد طلبة ادلب يطلق الدورة الإعلامية الفرعية || تكريم متفوفي معاهد حلب || توقيع مذكرة #تفاهم بين رواد الأعمال الشباب والاتحاد الوطني لطلبة سورية || أقام فرع معاهد اللاذقية احتفالآ بمناسبة أعياد تشرين التحرير و تشرين التصحيح || أقام فرع معاهد اللاذقيةدورة إسعافات أولية للزملاء الطلبة || انطــلاق فعــالـــيّـات معرض “الـــرُوزانَـــــــا” في الشهباء || طموحك تميز || مليون ليرة لطلاب الدكتوراه ونصف مليون للماجستير || تحدد مواعيد جديدة لامتحانات التعليم المفتوح في جامعة البعث || انطلاق المسابقات الثقافية لفرع القنيطرة || التحويل المماثل للجامعات الاخرى || مركز القياس والتقويم يصدر نتائج امتحان طب الأسنان الموحد || إعلان أسماء الطلاب الأوائل في الثانوية الصناعية المقبولين في الجامعات والمعاهد التقانية || جولة على معرض عينك ع اختصاصك ومراكز تسجيل المفاضلة بجامعة دمشق ||
عــاجــل : تسهيل خدمة الدفع الالكتروني لطلاب الجامعات

قواتنا الباسلة توجه ضربات قاصمة للإرهابيين وتقضي على العشرات بكمين محكم بين معلولا والقسطل وتقبض على آخرين حاولوا التسلل إلى حماة وتدمر مستودعات أسلحة بحمص

وجهت وحدات من قواتنا المسلحة الباسلة ضربات قاصمة للإرهابيين وقضت على العشرات منهم في كمين محكم بين بلدتي معلولا والقسطل بعضهم من جنسيات عربية وأجنبية وصادرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة كما قضت على عدد من الإرهابيين وألقت القبض على آخرين حاولوا التسلل إلى مدينة حماة ودمرت أوكارا للمجموعات الإرهابية المسلحة في عدد من القرى والبلدات بريف حمص وحلب.

فقد قضت وحدات من جيشنا الباسل على أعداد من الإرهابيين بعضهم من جنسيات عربية وأجنبية وصادرت أسلحتهم وذخيرتهم بينها قناصات فال في سلسلة من العمليات النوعية في مناطق عدة من ريف دمشق.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من قواتنا الباسلة قضت فى كمين محكم على عشرات الإرهابيين من جبهة النصرة بين بلدتي معلولا والقسطل وصادرت أدوات إجرامهم.

ونقلت موفدة سانا إلى المكان عن قائد ميداني إنه تم مقتل 80 إرهابيا وإصابة العشرات في الكمين بعضهم من جنسيات مصرية وسعودية وليبية وباكستانية ومن بين الإرهابيين القتلى الحسيني محمد فتح الله إبراهيم حمد وإبراهيم حمدي أبو نجا هجرس وإبراهيم علي مدكور وإبراهيم عرفة محمد النقيب يحملون الجنسية المصرية إضافة إلى الإرهابيين وسيم باكير وميسان أسعد رشيد

وأضاف القائد الميداني إنه تمت مصادرة أسلحة الإرهابيين بينها قواذف ار بي جي وقناصات نوع فال وبنادق حربية آلية وأحزمة ناسفة وقاذفات صواريخ.

إلى ذلك أفاد مصدر عسكري بأن وحدة من جيشنا الباسل قضت على عشرات الإرهابيين بالقرب من صوامع الحبوب في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وذكرت مصادر لمندوبة سانا أن وحدة من جيشنا الباسل نفذت عملية نوعية وقضت على عدد من الإرهابيين شمال شرق جامع الشكر وقرب مدرسة ضرار بن الأزور في مدينة دوما ينتمون إلى ما يسمى لواء الاسلام ومن بين القتلى السعوديان مهدي العنزي وسليم الشمري.

إلى ذلك تم تدمير سيارتين بما فيهما من أسلحة وذخيرة في مزارع الحجارية ومقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير اسلحتهم في مزارع العب أربعة منهم من جنسيات غير سورية فيما تم تدمير وكر للارهابيين ومقتل العديد منهم في بلدة عربين.

وأشارت المصادر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعة إرهابية جنوب شرق بناء المعلمين في حي جوبر نجم عنه مقتل واصابة عدد من الارهابيين وتدمير اسلحتهم وذخيرتهم في حين تم القضاء على ارهابيين اثنين قرب جامع الحسن في حي القابون كما تم العثور على نفق جديد بعمق ثلاثة امتار ومجهز بالانارة وفتحات التهوية شمال غرب مبنى قناة التربوية السورية في حي برزة. 

إحباط محاولة إرهابيين التسلل إلى مدينة حماة وتدمير تجمعات وأوكار للإرهابيين في حمص 

وأحبطت وحدات من جيشنا الباسل اليوم محاولة إرهابيين التسلل إلى مدينة حماة وصادرت أسلحة وأدوية مسروقة كانت بحوزتهم.

وأفاد مصدر عسكري أن وحدة من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة في منطقة شير الجراجمة خلال محاولتها التسلل إلى مدينة حماة وأوقعت العديد من أفرادها قتلى وألقت القبض على آخرين.

وأضاف المصدر إنه تمت مصادرة كميات كبيرة من أسلحة الإرهابيين وأدوية مسروقة كانت بحوزتهم ومن بين القتلى محمد حساني وإرهابي يدعى موريس.

وفي حمص سقط ثلاثة إرهابيين قتلى جراء انفجار صاروخ في بلدة السعن أثناء محاولتهم إطلاقه على القرى والبلدات المجاورة في حين قضت وحدة من جيشنا الباسل على أربعة إرهابيين في البلدة. 

وأشار المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت تجمعات وأوكارا للإرهابيين في حي باب هود وقرى وبلدات كيسين وتلدو والغاصبية والوابدة وهبرة غربي وأبو إلية.

وأفاد مصدر لمراسل سانا بان وحدات من جيشنا الباسل دمرت مستودع صواريخ وراجمة صواريخ وعربات مركب عليها رشاشات ثقيلة وعددا من الآليات التي تقل الإرهابيين في بلدة الدار الكبيرة شمال حمص.

وأضاف المصدر إنه تم إيقاع قتلى في صفوف الارهابيين منهم محمد جدعان متزعم إحدى المجموعات الإرهابية فيما يسمى دولة الإسلام في العراق والشام التابعة لتنظيم القاعدة، لافتا إلى أن وحدات من جيشنا الباسل قضت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين في حيي باب هود وجورة الشياح بالقرب من الصيدلية العمالية بالمدينة ومن القتلى مازن أورفلي ومحمد سعد الدين وإبراهيم الحلواني ومهند الشعار وعبيدة شوفان وأبو حسام النكدلي ومهند زعرور.

وأضاف المصدر إنه تم القضاء على 14 إرهابيا وإصابة آخرين في مزارع الرستن ومن القتلى رافع سعد الدين وجمال عبيد.

وحدات من جيشنا الباسل تدمر أوكارا للارهابيين بريف اللاذقية الشمالي وتقضي على إرهابيين من جنسيات سعودية وتركية وتونسية

في قرى بريف اللاذقية الشمالي دمرت وحدات من جيشنا الباسل أوكارا للمجموعات الإرهابية المسلحة بعض أفرادها من الجنسيات السعودية والتركية والتونسية.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدة من جيشنا الباسل استهدفت تجمعا للإرهابيين في قرية الريحانية وقضت على 32 إرهابيا بينهم 9 من متزعمي المجموعات الإرهابية ومن القتلى السعودي أبو سحيم القصيبي والتركيان أبو عبدالله وعبد الرحمن تالاك إضافة إلى الإرهابيين عبد القادر علي الملقب أبو محمد السعودي وخشار شيخ بستاني الملقب ابو حماد الحموي واسماعيل القصاب وأحمد عمر مخللاتي وأبو عمر الشامي وصالح حمادو وأبو حسين التركماني إضافة إلى تدمير عدد من الآليات والسيارات للإرهابيين بينها سيارة تشويش الكتروني.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل أوقعت عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين معظمهم من الجنسيات الأجنبية في قرى الشميمسة والمعيتمة والروضة والدرة وبيت شروق وابلق ودروشان والطرف وسلمى والكوم بريف اللاذقية الشمالي ودمرت عددا من السيارات المركب عليها رشاشات ثقيلة.

وبين المصدر أن من بين الإرهابيين القتلى أبو جبر التونسي وخالد صلاحو وأحمد صلاحو وخالد عمر الحاج متزعم ما يسمى صقور العز وأحمد السعدي ويوسف سلمان ومحمد سلملان وإبراهيم القاسم متزعم ما يسمى كتيبة الكبانة والإرهابي الملقب الحجي متزعم مركز تدريب الكلاس وميسر يونسو متزعم كتيبة اليونسية وأسامة السيد وعطا الله أمين.

تدمير سيارات محملة بأسلحة وذخيرة وإيقاع قتلى بين صفوف الإرهابيين في حلب وإدلب

في هذه الأثناء دمرت وحدات من جيشنا الباسل اليوم سيارات محملة بأسلحة وذخيرة للمجموعات الإرهابية المسلحة في حلب وإدلب وأوقعت عشرات القتلى والمصابين بين صفوفها.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا إن وحدات من جيشنا الباسل نفذت عمليات نوعية ضد أوكار المجموعات الإرهابية المسلحة في قرية عرب سعيد وغرب معمل الكونسروة والأحراج الغربية لمدينة إدلب وكبدتها خسائر كبيرة.

وأضاف المصدر إن العمليات أسفرت عن إيقاع أعداد كبيرة من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير رشاشات ثقيلة وآليات وكميات من الذخيرة المتنوعة.

وذكر المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل دمرت أوكار المجموعات الإرهابية المسلحة فى قريتي البشيرية وقسطون الشرقية بريف جسر الشغور وقضت على ارهابيين واصابت اخرين في قرى مارتين وجدار بكفلون ومدجنة معدل وابو الضهور بريف إدلب. 

وأفاد المصدر بأن وحدات من جيشنا الباسل دمرت أوكارا للإرهابيين ومستودعات للذخيرة والأسلحة وعددا من السيارات المركب عليها رشاشات ثقيلة بالقرب من بلدة حنتوتين بريف معرة النعمان وأوقعت في صفوفهم مصابين وقتلى منهم الإرهابي المغربي الشيخ بركات والتونسي ممدوح الطويل والأردني سعيد المطر إضافة إلى الإرهابيين مصطفى سعيد الشيخ وثابت محمد محمود ومحمد خديجة وجهاد البيك وعمر احمد الخالد.

وأضاف المصدر إنه تم استهداف مجموعتين إرهابيتين مسلحتين بالقرب من المكننة الزراعية غرب مدينة إدلب وبالقرب من بلدة قطرون بريف جسر الشغور وايقاع جميع افرادهما قتلى منهم نادر ورعد قرمو.

وفي حلب قضت وحدة من جيشنا الباسل على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها كانت تستقل سيارات محملة بأسلحة وذخيرة في المدينة الصناعية بالشيخ نجار بينما دمرت وحدات أخرى تجمعات وأوكارا للإرهابيين في محيط سجن حلب المركزي وقرى تل عزان والزرزور وحريتان.

ولفت المصدر إلى سقوط عشرات الإرهابيين قتلى في عمليات نوعية لجيشنا الباسل ضد أوكارهم في عندان وماير ومسكنة ومعارة الأرتيق والكاستيللو وكفر داعل والوضيحي.

إلى ذلك أوقعت وحدات من جيشنا الباسل أعدادا من الإرهابيين بين قتيل ومصاب في محيط جسر الحج بحي السكري والميدان ومساكن هنانو ودوار الجندول بمدينة حلب ودمرت أسلحة رشاشة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وفي درعا ذكر المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل قضت على فلول المجموعات الإرهابية في بلدة زمرين بريف درعا كما دمرت أوكارا للإرهابيين في قرية أم العوسج وتم إيقاع قتلى ومصابين في صفوفهم. 

استشهاد 8 مواطنين وإصابة آخرين باعتداءات إرهابية في إدلب وحمص وحلب ودمشق

من جهة أخرى أفاد مصدر في قيادة شرطة حلب باستشهاد أربعة مواطنين وإصابة 12 آخرين جراء اعتداء إرهابي بقذائف الهاون على حي الجميلية في المدينة.

كما استشهد 3 مواطنين وأصيب 4 آخرون جراء سقوط قذيفة هاون أطلقها إرهابيون على شارع الـ30 جنوب غرب مدينة إدلب وفق ما ذكر مصدر في قيادة شرطة إدلب لمراسل سانا.

وفي مدينة حمص استشهدت امرأة وأصيب عدد من المواطنين جراء اعتداء إرهابي بقذيفة هاون على حي المحطة السكني.

وأفاد مصدر في قيادة الشرطة لمراسل سانا بأن قذيفة هاون أطلقها إرهابيون سقطت في ساحة الحاج عاطف في حي المحطة وأسفرت عن استشهاد امرأة وإصابة 13 مواطنا إصابات بعضهم خطيرة.

وأضاف المصدر أن الاعتداء الإرهابي أدى إلى إلحاق أضرار مادية بعدد من المحال التجارية والسيارات الموجودة في الساحة.

وأصيب عدد من المواطنين بينهم طفلان جراء انفجار عبوة ناسفة أثناء قيام مجموعة إرهابية مسلحة بإعدادها داخل محل تجاري في الشارع الرئيسي بمخيم الوافدين في مدينة حمص. وأفاد مصدر في المحافظة بأن التفجير أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين ومن بين القتلى متزعم المجموعة بسام أحمد المحمد.

وفي دمشق وريفها أصيب مواطنان بجروح جراء سقوط قذائف هاون أطلقها إرهابيون على منطقة العباسيين وضاحية حرستا.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا أن عددا من قذائف الهاون سقطت في محيط مركز انطلاق الحافلات في منطقة العباسيين وأسفرت عن إصابة سيدة بجروح وإلحاق أضرار مادية بالمكان.

وأضاف المصدر إن إرهابيين استهدفوا ضاحية حرستا بريف دمشق بخمس قذائف هاون سقطت اثنتان منها بالقرب من مبنى الهلال الأحمر السوري وواحدة على أحد المنازل وأسفرت عن إصابة مواطن وإلحاق أضرار مادية كبيرة بممتلكات الأهالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*




Enter Captcha Here :