الأخبار 18 ألف طالب تقدموا للمفاضلة في دمشق والغالبية يسجلون بين 5لـ 10 رغبات وسطياً || الفرات : تأجيل دورة الخريجين التكميلية لمدة اسبوع || استجابة لمطالب اتحاد الطلبة جامعة تشرين تؤجل دورة الخريجين التكميلية حتى الأربعاء القادم || ازدحام طلابي خلال التقدم لمفاضلة  طرطوس .. والسبب قلة عدد القاعات والحواسب || البعث : تمديد التسجيل في مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي لغاية 23/9/2021 || في يومه الأخير عينك ع اختصاصك بجامعة تشرين و الهدف التعريف بكلية الاداب والعلوم الانسانية || 920 متقدم الى مقابلات كلية العلوم الصحية || السماح لطلاب التعليم المفتوح المنقطعين عن الدراسة بإعادة ارتباطهم || مرسوم بتعيين الأستاذ الدكتور جمال العبدالله مديراً لفرع جامعة الفرات بالحسكة || استمرار اللقاءات الطلابية ضمن فعاليات عينك ع اختصاصك بالقنيطرة || 15320 طالباً دوّنوا رغباتهم في مراكز  المفاضلة العامة بجامعة دمشق منذ بدء التسجيل || اتفاقية بين جامعة دمشق والجمعية الكيميائية السورية لتعزيز التعاون العلمي والصناعي || 1955طالباً اقترضوا من صندوق التسليف الطلابي بطرطوس || اتحاد الطلبة ينشر تشكيلة الطاقم الإداري الجديد في كليّات ومعاهد  جامعة الفرات || تعرفوا على التشكيلة الجديدة للعمداء و نوابهم في جامعة البعث || بالتفصيل … اتحاد الطلبة ينشر التشكيلة الجديدة للطاقم الإداري في جامعة طرطوس || اتحاد الطلبة ينشر قرار تشكيل الطاقم الإداري الجديد في كليّات ومعاهد جامعةتشرين  || التعليم العالي تصدر قرار تشكيل العمداء والنواب الجدد في كليّات ومعاهد جامعة دمشق || التعليم العالي تصدر قرار تشكيل العمداء والنواب الجدد في كليّات ومعاهد جامعة حلب. || وزارة الثقافة تفتح باب القبول في المعهد العالي للسينما ||
عــاجــل : استجابة لمطالب اتحاد الطلبة جامعة تشرين تؤجل دورة الخريجين التكميلية حتى الأربعاء القادم

كلية التربية الثانية في السويداء .. بناء جديد يعد بمستوى دراسي متميز

من صميم اﻹرادة وبين طيات الحرب التي نمر بها ومهما عصفت بنا عوائق قد تعرقل مسيرة التعليم والكفاءة في نظرات الطامحين لهذا. أصوات وأياد قد علت لتعلن أن مسيرة التحديث ودائرتها لن تتوقف بدءا من محورها الطالب وانتهاء بالبناء التعليمي الذي يشكل شوكة في أعين من أرادا تكسير تطلعات شبابنا المستقبلية بالنجاح .. هنا في كلية التربية الثانية في السويداء رصد النادي الإعلامي لفرع السويداء للإتحاد الوطني لطلبة سورية ترميمات وتعديلات  توجت بإضافة طابق ثالث  فيه 5 قاعات تدريسية ومكاتب إدارية كما وصفه العميد الدكتور مجدي الفارس بقوله :”إن البناء الجديد أتى كضرورة ملحة لتطوير الجامعة ولأن ازدياد الطلبة في كلية التربية الثانية في السويداء بات ملحوظا في السنوات اﻷخيرة فكنا بحاجة ماسة لتوسيع البناء والتوسع كان توسعا عاموديا”.

ويضيف: وبما أن الهدف الرئيسي في أي خطوة أو استراتيجية هي لمصلحة الطالب أوﻻ في ضوء اﻷهداف المرجوة والمسقبلية بنى الدكتور مجدي السؤال اﻷهم وهو “نطرح أولا ماهي احتياجات الطالب فنرى أن ضرورياته تتمركز حول أقسام جديدة وتأمين بنى تحتية من أجهزة ووسائل تعليمية فهناك بعض النقص بالمخابر والقاعات الغير مجهزة بشكل لائق، وإذا تحدثنا على مستوى المناهج فمن اللازم تحديث المناهج بشكل دوري أضعفها كل سنتين أو ثلاث سنوات مرة وبالتالي نحتاج إلى لجنة تأليف ودكاترة وكفاءات علمية”.

12695866_775510172548897_381550346_n

وفي وسط هذه اﻷزمة التي تمر بها سورية لابد من عوائق صغيرة قد تقف في مسار التطوير “إن كان بالناحية المادية والسعر والتكلفة ومع ذلك لم تقصر الجامعة في تسهيل عمليات تغطية تكاليف الترميم والصيانة فنحن نعمل تحت ضغط كثيف ورغم ذلك نطمح للأفضل وملتزمين بالعمل “.

وعن الفائدة المرجوة  من البناء واﻹضافات الجديدة قال:

“الفصل الثاني سيتوج بقاعات تدريسية متميزة من حيث التجهيزات -لوحة whiteboard- أجهزة إسقاط- تدفئة – إنارة كلها فيما يخدم العملية التعليمية ويريح أبنائنا الطلبة في هذه الكلية، ولدينا اﻵن قسم معلم صف وقسم إرشاد نفسي وفي العام المقبل أعد بأن يكون هناك رئيس قسم معلم صف ورئيس قسم إرشاد وفصل كل قسم بملاك تدريبي وإداري وسنستحدث أقسام جديدة في المستقبل ولكن المشكلة في المكان وهذا بحتاج لبنى تحتية وهذه الفترة نتحرك ضمن المتاح”.

أما عن العلاقة بالطالب وأهميتها اوضح الدكتور “الفارس” عندما أقول أنا  مع الطالب أعني أنني مع ذاتي وعندما نتكلم عن مصلحة الطالب هي مصلحة عليا فكلما تحققت مصلحته كلما ارتقينا بالعملية التعليمية وبالتالي رفعت سمة البنية التحتية وأيضا عندما أحقق له منهج جيد يحوي مشاكل تربوية في المجتمع أرفع سوية المستوى العلمي في الكلية . فإذاً هناك علاقة توأمية مابين مصلحة الطالب ومصلحة الجامعة وعمل الهيئات التدريسية”.

 تقرير : صداح كحل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*




Enter Captcha Here :