الأخبار الدكتورة شعبان : سورية بصمودها وانتصارها قدمت أنموذجاً للعالم بأن إرادة الشعوب لا تقهر || تأجيل امتحانات التعليم المفتوح || السيدة #أسماء_الأسد تلتقي عدداً من الكوادر التربوية والتعليمية والإدارية،في وضع خطة عمل #مدارس_أبناء_وبنات_الشهداء، || الامتحان الوطني هذه الأيام .. بعد العيد جلستين ، وموعد النظامية بعد آب الجاري || الغد هو اليوم الاخير للحصول على القروض الطلابية || التفاصيل التنفيذية لقرار القائد العام للجيش والقوات المسلحة || بطاقة تهنئة من رئيس المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين || بمناسبة الذكرى الحادية والسبعين ليوم الطالب العربي السوري.. إطلاق العديد من المشاريع الخدمية الطلابية الإلكترونية || الزميلة رئيس الاتحاد تلتقي المتفوقين رياضياً “ذوي الإعاقة” || ضمن جولتها ولقاءاتها مع القيادات الطلابية || وزارة التربية تحدد امتحانات الفصل الاول في السادس من كانون الثاني || اتحاد طلبة ادلب يطلق الدورة الإعلامية الفرعية || تكريم متفوفي معاهد حلب || توقيع مذكرة #تفاهم بين رواد الأعمال الشباب والاتحاد الوطني لطلبة سورية || أقام فرع معاهد اللاذقية احتفالآ بمناسبة أعياد تشرين التحرير و تشرين التصحيح || أقام فرع معاهد اللاذقيةدورة إسعافات أولية للزملاء الطلبة || انطــلاق فعــالـــيّـات معرض “الـــرُوزانَـــــــا” في الشهباء || طموحك تميز || مليون ليرة لطلاب الدكتوراه ونصف مليون للماجستير || تحدد مواعيد جديدة لامتحانات التعليم المفتوح في جامعة البعث ||
عــاجــل : تعطيل الجهات العامة من يوم الخميس ولغاية الأحد
mhe

الموافقة على إحداث معهد تقاني صناعي بيبرود وتقنيات الحاسوب بحماة

وافق المجلس الأعلى للمعاهد المتوسطة على إحداث معهد تقاني صناعي في مدينة يبرود يتبع لوزارة التربية بدءا من العام الدراسي 2012-2013 واخر لتقنيات الحاسوب في محافظة حماة يتبع للوزارة نفسها و يفتتح بعد التأكد من استكمال مستلزماته.

كما وافق المجلس في جلسة عقدها اليوم برئاسة الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى وزير التعليم العالي على مشروع قرار يقضي بالسماح للطلاب الذين لم يتمكنوا من تحقيق درجة الأعمال أو نسبة الدوام المطلوبة بالتقدم للامتحان من مئة درجة وذلك تقديراً للظروف التي تمر بها سورية على أن يتم تعويض الجلسات العملية للطلاب المستفيدين من أحكام هذا القرار خلال فترة التدريب الصيفي وفترات العطل وذلك حرصاً على جودة العملية التعليمية.

وسمح المجلس للطالب الراسب في السنة الثانية بالتحويل المماثل شريطة إلغاء علامات المقررات التي تقدم إليها في السنة الثانية حيث أن القواعد المعمول بها تسمح فقط ولمرة واحدة بتحويل الطالب الراسب في السنة الأولى والطالب الناجح أو المنقول إلى السنة الثانية.

كما سمح لجميع الطلاب المفصولين فصلا نهائياً من المعاهد الذين مضى على فصلهم أكثر من سنتين تقديم طلبات إعادتهم الى المعهد خلال سنة من تاريخ القرار الصادر بتاريخ 11-10-2011 والذي أجاز للمجلس النظر في عقوبة الفصل النهائي للطالب من المعهد بعد مضي سنتين على تاريخ العقوبة وبعد أخذ رأي مجلس المعهد المختص.

وبحث المجلس عددا من حالات قبول الأوائل من خريجي المعاهد في الكليات المقابلة وأكد ضرورة وضع آليات لضبط المخالفات بهذا الخصوص وتجاوز المعوقات والروتين في المراسلات بين الجهات المعنية.

وأكد وزير التعليم العالي على تطوير الآليات والضوابط الناظمة لعمل المعاهد المتوسطة والأداء الإداري والعمل على تحديث الاختصاصات والارتقاء بالمستوى العلمي لتحسين المخرجات بما يتوافق واحتياجات سوق العمل.

وطلب الوزير إعلان سلالم التصحيح قبل إعلان النتائج على أن يتم تسليمها من قبل الأساتذة قبل استلامهم للأوراق الامتحانية مما يسهم في تحقيق الشفافية في العملية الامتحانية والتخفيف من الاعتراضات بإعطاء الطالب آلية التصحيح واحتساب المعدل.

من جهة ثانية حدد مجلس التعليم العالي رسم الخدمات الجامعية للطلاب الراسبين المسجلين في درجة الإجازة المنقولين من جامعات غير سورية الى الجامعات السورية بـ 50 بالمئة من قيمة الرسم المحدد لهم في القرار الوزاري رقم 113 تاريخ 23-10-2011 بدءاً من العام الدراسي 2012-2013.

وبين المجلس في جملة قرارات أصدرها ان المعدل العام لدرجات الطالب يعد الأساس في اعتماد معدل التخرج لخريجي الجامعات الحكومية السورية في الكليات التطبيقية دون النظر إلى المرتبة بسبب اختلاف علامة النجاح بين الطلاب المسجلين قبل صدور اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 6 لعام 2006 والطلاب المسجلين بعد صدورها.

كما قرر المجلس حرمان كل من تضبط بحوزته أثناء الامتحان سماعات سلكية أو لاسلكية أو جهاز محمول مع سماعات أو أي أجهزة الكترونية أخرى تساعده على الغش في الامتحان أو كل من يرتكب مخالفة الغش من التقدم إلى الامتحانات التي تجريها وزارة التعليم العالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*




Enter Captcha Here :