الأخبار الدكتور محمد ماهر قباقيبي رئيساً لجامعة دمشق || الطلبة السوريون في كوبا يجددون تضامنهم مع وطنهم الأم ويؤكدون ثقتهم بالنصر || مجلس الشعب يقر مشروع قانون يجيز لمجلس القضاء الأعلى نقل الدعاوى من محكمة إلى أخرى || مهرجان الشباب يختتم فعالياته اليوم … استمرار الحضور الشبابي السوري ضمن ورشات العمل || 1257 طالب يتقدمون لامتحان العمارة الموحد || مركز القياس والتقويم يكرم عددا من الطلبة الأوائل في الامتحان الطبي الموحد || صدور أسماء المقبولين في السنة الأولى بمعاهد التربية الرياضية || التعليم العالي تطلق موقعا إلكترونيا خاصا بدليل الجامعات غير السورية المعترف بها في سورية || المهندس الهلال من حلب: توظيف إمكانيات أساتذة الجامعات البحثية لإعادة إعمار ما دمره الإرهاب || صدور إعلان مفاضلة الدراسات العليا ودبلومات وماجستيرات التأهيل والتخصص || تمديد فترة التسجيل للمشاركة في منافسات الأولمبياد العلمي السوري || شباب وطلبة العالم يعبرون عن تضامنهم مع سورية ويطالبون بفك الحصار عنها || في اليوم الرابع لمهرجان الشباب العالمي .. شباب وطلبة العالم يحاكمون الإمبريالية || حضور سوري فاعل في مهرجان الشباب العالمي التاسع عشر || المدارس تخلو من كوادرها!! || تسوية أوضاع الطلاب المنقطعين عن الدراسة في جامعة الفرات بالحسكة || بمشاركة سورية..المهرجان العالمي الـ 19 للشباب والطلبة يبدأ فعالياته في سوتشي || غداً افتتاح المهرجان العالمي التاسع عشر للشباب والطلبة || دورة امتحانية إضافية لطلاب السنة الأخيرة في كلية الاقتصاد بجامعة حلب نظام التعليم المفتوح || في يوم “الغضب السوري” طلبتنا وجاليتنا في دول أوروبية: نفخر بالجيش السوري ||
20793323_369762693441586_900614790_n

الطلبة بانتظار القرار “المعجزة” !!

عاد طلبة الجامعة من جديد يسألون عن سر تأخر حسم مصير الامتحان الوطني الموحد بعد ورشة العمل التي ناقشت وضعه في الشهر الخامس من العام الجاري، ورغم أن المجتمعون المعنيون في الأمر توصلوا إلى الكثير من نقاط التلاقي إلا أنهم لم يتفقوا بعد على الحسم وكأنهم أمام قرار يحتاج اصداره إلى معجزة!!.

القرار بالتأكيد هو بيد وزارة التعليم العالي، التي غالباً ما تبدو متحمسة في البدايات لكن همتها تفتر في النهايات الحاسمة، ليبقى الطالب أسير المزاجات المتقلبة!!.

يشار إلى أن الاتحاد الوطني لطلبة سورية مع قرار الغاء الامتحان الوطني كشرط للتخرج في الجامعات الحكومية والخاصة والإبقاء عليه كشرط للقبول في الدراسات العليا، خاصة وأن النتائج العملية على الأرض أثبتت وجود خلل في أكثر من جانب لاسيما لجهة المدخلات الخاطئة، والأسئلة والمناهج المختلفة والخطط الدرسية، التي تختلف من جامعة إلى أخرى، وهذا يتناقض مع أهداف الامتحان الذي يجب أن ينعكس بالمحصلة بالفائدة العلمية على الطالب والمنظومة التعليمية.

Nuss.sy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*