الأخبار رواد الأعمال الشباب يسألون عن الوعود المعسولة!! || شعب “للتعلم المتمازج” للصف العاشر في اللاذقية وجبلة وحماة || افتتاح المعرض الثالث للمشارع الهندسية بجامعة طرطوس .. قدرة على الإبداع والابتكار والارتقاء || طلبة جامعة دمشق: وجود كوادر أكاديمية في المجالس المحلية سينعكس إيجاباً على آلية العمل || طلبة جامعة البعث : التركيز على أصحاب الخبرات العلمية ‏والمؤهلات الأكاديمية || باستضافة جامعة القلمون افتتاح البطولة الرياضية الجامعية المركزية للجامعات الخاصة || صدور نتائج مفاضلة فرز طلاب السنة التحضيرية للكليات الطبية في الجامعات الحكومية || بدء فعاليات مهرجان الشعر للشباب بطرطوس || كرمى لعيون أحد المعيدين “الطب البشري” بجامعة حلب يتعدى على مصالح الطلبة!! || وكأن طلبة المعاهد وخريجيها ليسوا على بال وزارة التعليم العالي؟!! || || 23الجاري اختبار اللغة الأجنبية للقيد في درجة الماجستير || أي تخطيط هذا يا وزارة التعليم العالي ؟!! || الإعلان عن منح ومقاعد دراسية إيرانية للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا || صدور مفاضلات القبول الجامعي والتسجيل المباشر للفرع الأدبي والسنة التحضيرية || أربعة ملايين طالب وطالبة إلى مدارسهم مع بداية العام الدراسي 2018 -2019 || 23 الجاري موعد اختبار قيد اللغة الأجنبية في درجة الماجستير بجامعة حماة || بدء مفاضلتي التأهيل التربوي وفرز طلاب السنة التحضيرية في جامعة البعث || تدمر تبدأ باستعادة ألقها بعد التدمير الذي لحق بها جراء إرهاب “داعش” || بعد تطهيرها من مخلفات الإرهابيين وإعادة الخدمات الأساسية إليهاعودة آلاف المهجرين إلى منازلهم فى داريا ||

الطلبة بانتظار القرار “المعجزة” !!

عاد طلبة الجامعة من جديد يسألون عن سر تأخر حسم مصير الامتحان الوطني الموحد بعد ورشة العمل التي ناقشت وضعه في الشهر الخامس من العام الجاري، ورغم أن المجتمعون المعنيون في الأمر توصلوا إلى الكثير من نقاط التلاقي إلا أنهم لم يتفقوا بعد على الحسم وكأنهم أمام قرار يحتاج اصداره إلى معجزة!!.

القرار بالتأكيد هو بيد وزارة التعليم العالي، التي غالباً ما تبدو متحمسة في البدايات لكن همتها تفتر في النهايات الحاسمة، ليبقى الطالب أسير المزاجات المتقلبة!!.

يشار إلى أن الاتحاد الوطني لطلبة سورية مع قرار الغاء الامتحان الوطني كشرط للتخرج في الجامعات الحكومية والخاصة والإبقاء عليه كشرط للقبول في الدراسات العليا، خاصة وأن النتائج العملية على الأرض أثبتت وجود خلل في أكثر من جانب لاسيما لجهة المدخلات الخاطئة، والأسئلة والمناهج المختلفة والخطط الدرسية، التي تختلف من جامعة إلى أخرى، وهذا يتناقض مع أهداف الامتحان الذي يجب أن ينعكس بالمحصلة بالفائدة العلمية على الطالب والمنظومة التعليمية.

Nuss.sy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*