الأخبار الشكل الجميل لجامعة القلمون الخاصة يخبئ مشكلات وصعوبات عديدة! || صدور نتائج دورة آذار التكميلية لامتحان الصيدلة الموحد || طلبة جامعة الفرات بدير الزور  يعقدون مؤتمرهم السنوي .. المطالبة بمقرات جديدة للمعاهد والكليات وتنفيذ وعد توظيف أوائل طلبة المعاهد || طلبة جامعة البعث في مؤتمرهم السنوي يضعون “سلة مشكلات” على طاولة الرئيس الجديد للجامعة!! || امتحان هندسة العمارة الموحد في 13 و 20 نيسان القادم || مؤتمر اتحاد الطلبة في جامعة دمشق يناقش بشفافية الوضع في جامعة دمشق أكاديمياً وإدارياً .. الطلبة يناقشون مشاكلهم مع عمداء الكليات والإداريين في مفاصل الكليات والمعاهد || أخطاء التسجيل الإلكتروني وعقوبة الحرمان دون إنذار والواقع الخدمي المزري علامات فارقة في مؤتمر فرع جامعة الحواش الخاصة || في مؤتمر فرع جامعة الوادي الخاصة .. مطالبات بإنصاف المتميزين وسد النقص في الكادر التدريسي وإيجاد حل لضخامة منهاج اللغة الإنكليزية || مؤتمر جامعة الأندلس يكشف الغطاء عن الكثير من المشكلات الصعوبات .. شح في المواد التدريبية بطب الأسنان وخدمة النت خارج التغطية!! || طلاب الجامعة الافتراضية : هل نحن عالة على الجسم الجامعي .. لماذا كل هذا الإجحاف بمخرجات الجامعة؟!! || من نبض المؤتمرات الطلابية .. السقف العالي يحتاج لدعائم قوية!! || طلبة درعا : مللنا الأقوال .. أين الأفعال .. حال كلياتنا يرثى له!! || طلبة جامعة حلب يطالبون بتصويب الامتحان الوطني الموحد ويشكون من انكماش فرص الدراسات العليا!! || التفاني بالعمل والالتزام والمسؤولية أهم محاور الدورة التنظيمية لفرع جامعة القلمون || في كلية العلوم بجامعة البعث لماذا تتدنى نسبة النجاح في بعض المواد!! || 8000 طالباً في امتحانات التعليم المفتوح بالحسكة || مؤتمر فرع معاهد دمشق يكشف تقاعس الجهات المعنية بإيجاد حلول ناجعة للمشكلات!! || المؤتمرات الطلابية محطة للتقييم بكل شفافية وموضوعية || طروحات جريئة في مؤتمر جامعة تشرين لاتحاد الطلبة! || مواعيد قبول طلبات الاعتراض على نتائج امتحانات مقررات الفصل الأول للسنة التحضيرية ||

سؤال ساخن: لماذا لا يُدرس أي قرار بعناية قبل إصداره؟!

بشهادة جناحي المنظومة التعليمية (الأستاذ والطالب) أن هناك بعض القرارات التي أصدرتها وزارة التعليم العالي لم تكن في صالح الطالب ولا حتى الأستاذ!

في هذا الصدد لفتنا سؤال طلابي ساخن  تعليقاً على حالة التخبط هذه ورد على أكثر من صفحة تهتم بالشأن الجامعي مفاده:  لماذا لا يدرس أي قرار بعناية فائقة قبل إصداره؟!
ويعطي صاحب السؤال مثالاً : هل يعقل أن يصدر أكثر من ستة قرارات لها علاقة بجامعة الفرات وكل قرار يختلف مع سابقه أو قد يكمله؟!، أم أن القرارات تصدر وفقاً لأسباب أخرى وطلبات محددة؟!!.

ما رأيكم أدام الله فضلكم طلبتنا وأساتذتنا الأعزاء؟!

أليس من المفروض أن يكون الطالب شريكاً باتخاذ القرار؟، ماذا تخسر “التعليم العالي” وإدارات الجامعات إذا استشارت الطالب ووقفت على رغباته، من خلال إجراء استبيان أو استطلاع رأي أو ورش عمل لتصويب أي قرار؟!!.

هي أسئلة مشروعة طالما تمس مصلحة الطالب العلمية، فهل من مجيب؟َ!!

Nuss.sy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*