الأخبار الشكل الجميل لجامعة القلمون الخاصة يخبئ مشكلات وصعوبات عديدة! || صدور نتائج دورة آذار التكميلية لامتحان الصيدلة الموحد || طلبة جامعة الفرات بدير الزور  يعقدون مؤتمرهم السنوي .. المطالبة بمقرات جديدة للمعاهد والكليات وتنفيذ وعد توظيف أوائل طلبة المعاهد || طلبة جامعة البعث في مؤتمرهم السنوي يضعون “سلة مشكلات” على طاولة الرئيس الجديد للجامعة!! || امتحان هندسة العمارة الموحد في 13 و 20 نيسان القادم || مؤتمر اتحاد الطلبة في جامعة دمشق يناقش بشفافية الوضع في جامعة دمشق أكاديمياً وإدارياً .. الطلبة يناقشون مشاكلهم مع عمداء الكليات والإداريين في مفاصل الكليات والمعاهد || أخطاء التسجيل الإلكتروني وعقوبة الحرمان دون إنذار والواقع الخدمي المزري علامات فارقة في مؤتمر فرع جامعة الحواش الخاصة || في مؤتمر فرع جامعة الوادي الخاصة .. مطالبات بإنصاف المتميزين وسد النقص في الكادر التدريسي وإيجاد حل لضخامة منهاج اللغة الإنكليزية || مؤتمر جامعة الأندلس يكشف الغطاء عن الكثير من المشكلات الصعوبات .. شح في المواد التدريبية بطب الأسنان وخدمة النت خارج التغطية!! || طلاب الجامعة الافتراضية : هل نحن عالة على الجسم الجامعي .. لماذا كل هذا الإجحاف بمخرجات الجامعة؟!! || من نبض المؤتمرات الطلابية .. السقف العالي يحتاج لدعائم قوية!! || طلبة درعا : مللنا الأقوال .. أين الأفعال .. حال كلياتنا يرثى له!! || طلبة جامعة حلب يطالبون بتصويب الامتحان الوطني الموحد ويشكون من انكماش فرص الدراسات العليا!! || التفاني بالعمل والالتزام والمسؤولية أهم محاور الدورة التنظيمية لفرع جامعة القلمون || في كلية العلوم بجامعة البعث لماذا تتدنى نسبة النجاح في بعض المواد!! || 8000 طالباً في امتحانات التعليم المفتوح بالحسكة || مؤتمر فرع معاهد دمشق يكشف تقاعس الجهات المعنية بإيجاد حلول ناجعة للمشكلات!! || المؤتمرات الطلابية محطة للتقييم بكل شفافية وموضوعية || طروحات جريئة في مؤتمر جامعة تشرين لاتحاد الطلبة! || مواعيد قبول طلبات الاعتراض على نتائج امتحانات مقررات الفصل الأول للسنة التحضيرية ||

منهاج التاريخ المطور للمرحلة الإعدادية والثانوية على طاولة التقييم

نفذ المركز الوطني لتطوير المناهج ورشة عمل لمناقشة المرحلة الأخيرة من تأليف كتب التاريخ للصفين التاسع والثالث الثانوي وهي مرحلة التاريخ المعاصر، وذلك بهدف تهيئة الطلاب لاكتساب مهارات التفكير المختلفة، ولمعرفة النقاط الإيجابية والسلبية في الكتابين وتصويب الأخطاء استعدادا لمرحلة الطباعة لتكون في متناول الطلاب في المرحلة القادمة.
وبيّن مدير مركز تطوير المناهج الدكتور دارم طباع أنه تم خلال الورشة استعراض محتويات الكتب ومناقشة الآلية التي بنيت عليها لافتا إلى أنه تم إعداد الكتابين بمنهج وطني يعزز الهوية الوطنية والانتماء الوطني.
وأوضح طباع أن المناقشات جرت بمشاركة لجان التأليف للكتابين وأساتذة مادة التاريخ وممثلين عن قسم الآثار في كلية الآداب والعلوم الإنسانية إضافة إلى أساتذة من المديرية العامة للآثار والمتاحف وخبراء بالتاريخ وأعضاء من مجلس الشعب ومدرسين للمادة من مدارس مختلفة وذلك لمقاربة هذه المناهج مع المستوى العمري وقدرات التعليم الموجودة في المدارس لافتا إلى أنه تمت مناقشة كل الموضوعات الواردة في الكتابين وسيتم تعديل المناهج بناء عليها قبل إنجازها بشكل نهائي.
Nuss.sy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*