الأخبار وزارة التربية تحدد امتحانات الفصل الاول في السادس من كانون الثاني || اتحاد طلبة ادلب يطلق الدورة الإعلامية الفرعية || تكريم متفوفي معاهد حلب || توقيع مذكرة #تفاهم بين رواد الأعمال الشباب والاتحاد الوطني لطلبة سورية || أقام فرع معاهد اللاذقية احتفالآ بمناسبة أعياد تشرين التحرير و تشرين التصحيح || أقام فرع معاهد اللاذقيةدورة إسعافات أولية للزملاء الطلبة || انطــلاق فعــالـــيّـات معرض “الـــرُوزانَـــــــا” في الشهباء || طموحك تميز || مليون ليرة لطلاب الدكتوراه ونصف مليون للماجستير || تحدد مواعيد جديدة لامتحانات التعليم المفتوح في جامعة البعث || انطلاق المسابقات الثقافية لفرع القنيطرة || التحويل المماثل للجامعات الاخرى || مركز القياس والتقويم يصدر نتائج امتحان طب الأسنان الموحد || إعلان أسماء الطلاب الأوائل في الثانوية الصناعية المقبولين في الجامعات والمعاهد التقانية || جولة على معرض عينك ع اختصاصك ومراكز تسجيل المفاضلة بجامعة دمشق || لقاءات تعريفية بالكليات والاختصاصات الجامعية || تعميم يخص الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية غير السورية || اتحاد طلبة سورية في تونس || عينك على اختصاصك || بشروط تعجيزية أقرب إلى الخيال واللاواقع كلية الصيدلة بجامعة دمشق تنهي حلم الدكتوراه وتوصد باب الوصول إليه .. ||
عــاجــل : شراكة مجتمعية لغد مشرق… معرض للمشاريع المتميزة في كلية الهندسة الميكانيكية

حاضنة دمر للحرف السورية تستقطب زوار معرض دمشق الدولي بأجنحتها الثلاثة

في مقدمة الجناح 19 الخاص بالحرف اليدوية بمعرض دمشق الدولي في دورته الـ61 تستقبل حاضنة دمر للحرف السورية الزوار بتحف ومعروضات يشد لمعانها البصر فيدخل الزائر للتمعن بصناعات أيادي شيوخ الكار السوريين المبدعين.

لا تكتفي الحاضنة بعرض الأعمال اليدوية بل تسعى إلى شرح حرفتها وطريقة صناعتها للزوار حيث أشار الحرفي عدنان تنبكجي شيخ كار الفنون اليدوية التراثية والنحاسيات ومسؤول جناح الحاضنة إلى الإقبال الكثيف على الجناح عامة وعلى قسم الحاضنة بشكل خاص للتسجيل لديها لتعليم الحرف واستلام ورشات لافتاً إلى أن الحاضنة متواجدة في جناح هيئة تنمية ودعم الإنتاج المحلي والصادرات وفي جناح الجرف اليدوية وذلك يأتي للتأكيد على ضرورة الحافظ على هذه الحرف كونها موروث وطني غني وقيم يحمل هويتنا وثقافتنا على مر العصور.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*




Enter Captcha Here :