الأخبار تأجيل امتحانات التعليم المفتوح || السيدة #أسماء_الأسد تلتقي عدداً من الكوادر التربوية والتعليمية والإدارية،في وضع خطة عمل #مدارس_أبناء_وبنات_الشهداء، || الامتحان الوطني هذه الأيام .. بعد العيد جلستين ، وموعد النظامية بعد آب الجاري || الغد هو اليوم الاخير للحصول على القروض الطلابية || التفاصيل التنفيذية لقرار القائد العام للجيش والقوات المسلحة || بطاقة تهنئة من رئيس المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين || بمناسبة الذكرى الحادية والسبعين ليوم الطالب العربي السوري.. إطلاق العديد من المشاريع الخدمية الطلابية الإلكترونية || الزميلة رئيس الاتحاد تلتقي المتفوقين رياضياً “ذوي الإعاقة” || ضمن جولتها ولقاءاتها مع القيادات الطلابية || وزارة التربية تحدد امتحانات الفصل الاول في السادس من كانون الثاني || اتحاد طلبة ادلب يطلق الدورة الإعلامية الفرعية || تكريم متفوفي معاهد حلب || توقيع مذكرة #تفاهم بين رواد الأعمال الشباب والاتحاد الوطني لطلبة سورية || أقام فرع معاهد اللاذقية احتفالآ بمناسبة أعياد تشرين التحرير و تشرين التصحيح || أقام فرع معاهد اللاذقيةدورة إسعافات أولية للزملاء الطلبة || انطــلاق فعــالـــيّـات معرض “الـــرُوزانَـــــــا” في الشهباء || طموحك تميز || مليون ليرة لطلاب الدكتوراه ونصف مليون للماجستير || تحدد مواعيد جديدة لامتحانات التعليم المفتوح في جامعة البعث || انطلاق المسابقات الثقافية لفرع القنيطرة ||
عــاجــل : تسهيل خدمة الدفع الالكتروني لطلاب الجامعات

الأطفال الذين يتكلمون لغتين أفضل في إنجاز المهام المتعددة

كشفت دراسة جديدة أن الأطفال الذين يتكلمون لغتين أفضل في القيام بمهام متعددة مقارنة بمن يتكلمون لغة واحدة لكنهم أبطأ في بناء مفرداتهم.

ونقل موقع هلث داي نيوز العلمي الأميركي عن الباحثين في جامعة /يورك/ الكندية قولهم في دراستهم التي شملت 140 طفلاً في سن السادسة ومقارنتهم لمن يتكلمون الإنكليزية فقط مع من يتكلمونها مع الصينية أو مع الفرنسية أو مع الإسبانية أن الأطفال الذين يتكلمون لغتين أفضل في أداء المهام المتعددة.

واوضحت الدراسة انه طلب من الأطفال الضغط على مفتاح في لوحة مفاتيح الحاسوب لدى رؤيتهم سلسلة من الصور على الشاشة إما لحيوانات أو لرسوم ملونة وعندما كانت الإجابة تقتصر فقط على مجموعة واحدة أي /إما الحيوانات أو الرسوم كانت إجابات الأطفال كلها بالسرعة نفسها/أما عندما طلب من الأطفال الضغط على مفتاحين مختلفين لمجموعتين تبين أن الذين يتكلمون لغتين كانوا أسرع في ذلك.

واشارت الدراسة الى أن الأطفال الذين يتكلمون الإنكليزية فقط نالوا علامات أعلى في اختبارات اللغة والقواعد والمفردات لأنهم قادرون على التركيز على لغة واحدة في حين أن الذين يتكلمون اللغتين ينقسم وقتهم بين تعلمهما.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*




Enter Captcha Here :