الأخبار ضمن جولتها ولقاءاتها مع القيادات الطلابية || وزارة التربية تحدد امتحانات الفصل الاول في السادس من كانون الثاني || اتحاد طلبة ادلب يطلق الدورة الإعلامية الفرعية || تكريم متفوفي معاهد حلب || توقيع مذكرة #تفاهم بين رواد الأعمال الشباب والاتحاد الوطني لطلبة سورية || أقام فرع معاهد اللاذقية احتفالآ بمناسبة أعياد تشرين التحرير و تشرين التصحيح || أقام فرع معاهد اللاذقيةدورة إسعافات أولية للزملاء الطلبة || انطــلاق فعــالـــيّـات معرض “الـــرُوزانَـــــــا” في الشهباء || طموحك تميز || مليون ليرة لطلاب الدكتوراه ونصف مليون للماجستير || تحدد مواعيد جديدة لامتحانات التعليم المفتوح في جامعة البعث || انطلاق المسابقات الثقافية لفرع القنيطرة || التحويل المماثل للجامعات الاخرى || مركز القياس والتقويم يصدر نتائج امتحان طب الأسنان الموحد || إعلان أسماء الطلاب الأوائل في الثانوية الصناعية المقبولين في الجامعات والمعاهد التقانية || جولة على معرض عينك ع اختصاصك ومراكز تسجيل المفاضلة بجامعة دمشق || لقاءات تعريفية بالكليات والاختصاصات الجامعية || تعميم يخص الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية غير السورية || اتحاد طلبة سورية في تونس || عينك على اختصاصك ||
عــاجــل : الرئيس الأسد والسيدة أسماء يشاركان في تشجير منطقة حرش التفاح

وزير التعليم العالي يبحث مع مديري مراكز المهارات والتوجيه المهني آلية عمل المراكز

بحث الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى وزير التعليم العالي مع مديري مراكز المهارات والتوجيه المهني في الجامعات السورية ومنسقي مشروع تمبوس المتطلبات التي تحتاجها هذه المراكز بغية الإسراع في استثمارها لتسهم في تأهيل الطلاب بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل وبناء حياة مهنية ناجحة.

وأكد وزير التعليم العالي أهمية توفير المستلزمات الأساسية كافة لتلك المراكز وتذليل العقبات أمام إطلاق العمل فيها وضرورة معرفة المهارات التي يحتاجها الطلاب في الجامعات الحكومية والخاصة ولا تقدمها البرامج الأكاديمية إضافة لحاجات سوق العمل من خريجي الجامعات بغية تضمينها في مناهج هذه المراكز.

واقترح الدكتور شيخ عيسى دمج هذه المهارات ضمن المناهج الأكاديمية في جميع الكليات كل حسب اختصاصه ومتابعة الخريجين في أماكن عملهم المستقبلي.
حضر اللقاء الدكتور علي أبو زيد رئيس جامعة دمشق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*




Enter Captcha Here :