الأخبار فرع جامعة دمشق لاتحاد الطلبة يقيم جلسة حوارية للتوعية حول أضرار المخدرات || “تجارة الوهم” ضمن نشاطات فرع معاهد اللاذقية لاتحاد الطلبة || انطلاقاً من دوره الاجتماعي …فرع اتحاد الطلبة في حماه يقيم ورشة حوارية للتوعية بمخاطر المخدرات || فرع حماه لاتحاد الطلبة يكرم خريجات المعهد التقاني للاقتصاد المنزلي || جلسات حوارية لفرع اتحاد الطلبة بالسويداء للتوعية حول مخاطر المخدرات || فرع اتحاد الطلبة في القنيطرة يقيم ورشة حوارية للتعريف بأضرار المخدرات || تجارة الوهم … جلسة حوارية للتوعية حول مخاطر المخدرات في حلب تعرفوا على أبرز مجرياتها || فرع حلب لاتحاد الطلبة يقيم جلسة حوارية للتوعية من إدمان المخدرات ومخاطرها في حلب || ترقبوا الأربعاء القادم .. برعاية كل من اتحاد الطلبة ،جامعة دمشق ، وجمعية سيا افتتاح مركز التمكين والريادة الطلابي وحاضنة الأعمال التجارية والبحث العلمي بدمشق كونوا على الموعد || فرع اتحاد الطلبة في القنيطرة يوزع الشهادات لمن حضر دورته الاسعافية || تصريح الزميلة رئيس الاتحاد حول أهمية القانون 29 || الرئيس الأسد يصدر قانوناً لتحويل المدن الجامعية إلى هيئات عامة لتقديم خدماتها بفاعلية وكفاءة || فرع مصر لاتحاد الطلبة يشارك في الملتقى التدريبي الصيفي في جامعة عين شمس || في السويداء.. جولة لوزير التعليم العالي ورئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية على كليات ومعاهد السويداء. || الرئيس الأسد يستقبل عبد اللهيان والوفد المرافق له || من بينها دعم العمل التطوعي و المشاريع الطلابية الريادية و رصد كافة القضايا الطلابية تعرفوا على أبرز عناوين اجتماع قياديي فرع اتحاد الطلبة في الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا || فرع حلب لاتحاد الطلبة يكرم المشاركين بمسابقة أفضل فن إعلامي للتوعية بمخاطر التدخين || طلاب السنة الأخيرة في كلية الهندسة المعمارية يبدؤون المرحلة الأولى لتحكيم مشاريعهم.. و العملية الامتحانية تسير بهدوء وفق توجيهات رئاسة جامعة دمشق || اتفاقيات وتعاون دولي لرفع السوية العلمية والتطبيقية في كلية طب الأسنان || هام لطلاب الهندسة في حلب تجهيز قاعة المراسم في الوحدة 11 بالسكن الجامعي ||

حوار الشباب الوطني بحلب يناقش تطوير الإعلام ودعم التعليم وسبل مكافحة الفساد

تابع ملتقى حوار الشباب الوطني بحلب جلساته لمناقشة مواضيع الإعلام والتعليم والأحزاب السياسية، الفساد، والقطاع الأهلي، والمواطنة، وذلك بمشاركة واسعة من شباب محافظتي حلب وإدلب.

تركزت طروحات محور الإعلام حول رؤية الإعلام السوري بإيجابياته وسلبياته ودور الإعلام المحلي المرئي أو الالكتروني في ظل الأزمة الحالية بالإضافة إلى آلية تطوير الأجهزة الإعلامية من وجهة نظر الشباب.

وفي محور التعليم ناقش الشباب المشارك وضع التعليم في سورية وخاصة التعليم المهني والمتوسط والجامعي بالإضافة إلى مواءمة التعليم مع احتياجات سوق العمل والممارسات السلبية والإيجابية في مؤسسات الطلبة والتعليم وآلية تطويره ببرامج وأدوات وكوادر.

وفي موضوع الفساد شخص المشاركون نوع الفساد الموجود في سورية وآلية انتشاره، وسبل مكافحة هذه الظاهرة الغريبة وعدم تفشيها في المؤسسات بصورة تعكس الروتين والبيروقراطية وتحرض على العنف والفوضى وتهدم الخطوات الإصلاحية ودعى المشاركين إلى ضرورة محاسبة رؤوس الفساد والموظف الفاسد وربط هذا الموضوع بشكل أساسي مع الإعلام كما نوه المشاركين إلى ضرورة التمييز بين المواطن الفاعل إيجابياً في مجتمعه والمواطن السلبي ودوره وأثار ذلك على تقدم المجتمع وتطوره.

وفي موضوع القطاع الأهلي قدم المشاركون الذين يمثلون قطاعات أهلية وشرائح متنوعة من المجتمع المحلي في مناطق حلب وإدلب صورة عن دور القطاع الأهلي في تنمية المجتمع وتفعيل هذا الدور في مسائل التنمية والعمل ودلل المشاركون على بعض التجارب الإيجابية الناجحة في مجتمعنا والخبرات الوطنية التي استطاعت الوصول إلى الكثير من الأسرة السورية، وتقديم الدعم ووضعها في السكة الصحيحة وخاصةً من ناحية الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وتفعيل دورهم في المجتمع وتشجيع مبادرات الشباب الوطنية وتحفيزهم على تقديم مشاريع تنموية هادفة، وكان المحور الأخير في مناقشات اليوم المواطنة والانتماء بأبعادها المختلفة، ووعي الشباب السوري ومشاركته المجتمعية في الأحداث التي تعيشها سورية وتحديات العصر.

وتميزت الطروحات بتقارب وجهات النظر واختلافها واحترام الرأي الآخر بالإضافة إلى تقديم مبادرات وتطلعات شبابية ومطالب باسم الشباب لتجد صدىً عند الجهات المختصة، وأن ترى النور في القريب العاجل.

حيث ستختتم المرحلة الأولى من حوار الشباب الوطني يوم غد ببيان ختامي يلخص مجريات الملتقى الشبابي، ويضع نقاط وأسس لمرحلة قادمة يحقق فيها الشباب حضوراً متميزاً وفاعلاً على جميع الصعد السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*




Enter Captcha Here :