تناولت الطالبة ميس أمرير اليوم رسالة الماجستير الأولى في الدراسات النفسية بكلية التربية في دير الزور التابعة لجامعة الفرات في رسالتها (الفروق في الذكاء الوجداني وأساليب التفكير تبعاً لمستويات التحصيل الدراسي، دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ الصف السادس في بعض مدارس دير الزور) عدة جوانب تمحورت حول الحداثة والتفكير غير التقليدي وأهمية المورثات والجوانب الوجدانية والعملية في تحصيل التلميذ وكذلك اهتمام المجتمع بالقدرات العقلية على حساب الفروق الفردية وأيضاً ظهور مفهومي الذكاء الوجداني وأساليب التفكير.
وأشاد أعضاء لجنة الحكم المؤلفة بأهمية الرسالة كونها الأولى من نوعها في الكلية ودليل على نجاح العملية التدريسية والبحثية في الكلية والانتقال من المرحلة الجامعية الأولى إلى مرحلة الدراسات العليا وكذلك كون موضوع الرسالة مفيد للمربين ولطرق تعاملهم مع التلاميذ والاهتمام به حيث اتبعت الباحثة منهجية علمية متميزة للوصول إلى نتائج ومقترحات قابلة للتطبيق واستطاعت مناقشة الفروق في الذكاء الوجداني وأساليب التفكير تبعاَ لمستويات التحصيل الدراسي.
يشار أن لجنة الحكم بعد المداولة قررت منح الطالبة أمرير درجة الماجستير بتقدير امتياز علماً أنها حاصلة على الإجازة في الإرشاد النفسي من جامعة حلب بتقدير جيد وسبق أن قامت بنشر بحث بمجلة جامعة الفرات بعنوان (الخصائص السايكومتريا لمقياس أساليب التفكير ) عام 2010.
حضر المناقشة رئيس جامعة الفرات الدكتور جاك مارديني وأمين الجامعة الدكتورة جلاء قنبر.
جوان حزام