يتساءل طلبة كلية الآداب في جامعة دمشق عن حلول الازدحام الطلابي الكبير في كليتهم ..؟؟
كما يتساءل طلبة اللغة الفرنسية عن مصير الأعداد الهائلة في قسمهم وما تتبعها من معاناة مستمرة في الحضور والمنهاج التدريسي والامتحانات وتدني نسب النجاح في كل عام خصوصاً في بعض المواد مثل “اللسانيات العامة والتطبيقية والحضارة والفكر والترجمة “حيث تبلغ نسب النجاح من 10 إلى 18 % ..!!
ويطالب العديد منهم بضرورة إعادة النظر بأتمتة هذه المواد للسنوات ” الثالثة والرابعة ” ، بينما معظم مواد الأدب الانجليزي مؤتمتة … !!
ويقولون ” بحسرة وألم ” :
إلى متى سيبقى ميزان العدل ” مختل ” في الأدب الفرنسي ..؟؟
أسئلة مشروعة لهموم طلابية طال أمد علاجها تنتظر الإجابة من عمادة الكلية ورئاسة الجامعة ..؟؟
Nuss.sy