الأخبار ضمن جولتها ولقاءاتها مع القيادات الطلابية || وزارة التربية تحدد امتحانات الفصل الاول في السادس من كانون الثاني || اتحاد طلبة ادلب يطلق الدورة الإعلامية الفرعية || تكريم متفوفي معاهد حلب || توقيع مذكرة #تفاهم بين رواد الأعمال الشباب والاتحاد الوطني لطلبة سورية || أقام فرع معاهد اللاذقية احتفالآ بمناسبة أعياد تشرين التحرير و تشرين التصحيح || أقام فرع معاهد اللاذقيةدورة إسعافات أولية للزملاء الطلبة || انطــلاق فعــالـــيّـات معرض “الـــرُوزانَـــــــا” في الشهباء || طموحك تميز || مليون ليرة لطلاب الدكتوراه ونصف مليون للماجستير || تحدد مواعيد جديدة لامتحانات التعليم المفتوح في جامعة البعث || انطلاق المسابقات الثقافية لفرع القنيطرة || التحويل المماثل للجامعات الاخرى || مركز القياس والتقويم يصدر نتائج امتحان طب الأسنان الموحد || إعلان أسماء الطلاب الأوائل في الثانوية الصناعية المقبولين في الجامعات والمعاهد التقانية || جولة على معرض عينك ع اختصاصك ومراكز تسجيل المفاضلة بجامعة دمشق || لقاءات تعريفية بالكليات والاختصاصات الجامعية || تعميم يخص الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية غير السورية || اتحاد طلبة سورية في تونس || عينك على اختصاصك ||
عــاجــل : الرئيس الأسد والسيدة أسماء يشاركان في تشجير منطقة حرش التفاح

روسيا والصين تستخدمان الفيتو ضد مشروع قرار غربي ضد سورية

احبطت روسيا والصين مشروع قرار بريطاني غربي جائر في مجلس الأمن الدولي يهدف إلى فرض عقوبات ضد سورية تندرج تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة .

واستخدمت روسيا والصين حق النقض الفيتو ضد مشروع القرار بينما امتنعت دولتان عن التصويت .

وأكد فيتالي تشوركين مندوب روسيا في مجلس الأمن الدولي خلال جلسة للمجلس اليوم أن بلاده لن تسمح بالضغط لتمرير قرارات غير شرعية على دولة ذات سيادة مطلقا ولن تقبل بأي قرار تحت الفصل السابع .

ولفت تشوركين إلى ضرورة تمديد عمل بعثة المراقبين الدوليين في سورية مؤكدا دعم روسيا لخطة المبعوث الدولي إلى سورية كوفي عنان لحل الأزمة في سورية بالطرق السلمية.

وهذه هي المرة الثالثة خلال تسعة أشهر التي تستخدم فيها روسيا والصين الفيتو كدولتين دائمتي العضوية في مجلس الأمن ضد مشاريع قرارات غربية تهدف للتدخل بالشؤون الداخلية للسورية وفرض عقوبات عليها .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*




Enter Captcha Here :