الأخبار الفرات : تأجيل دورة الخريجين التكميلية لمدة اسبوع || استجابة لمطالب اتحاد الطلبة جامعة تشرين تؤجل دورة الخريجين التكميلية حتى الأربعاء القادم || ازدحام طلابي خلال التقدم لمفاضلة  طرطوس .. والسبب قلة عدد القاعات والحواسب || البعث : تمديد التسجيل في مفاضلة دبلوم التأهيل التربوي لغاية 23/9/2021 || في يومه الأخير عينك ع اختصاصك بجامعة تشرين و الهدف التعريف بكلية الاداب والعلوم الانسانية || 920 متقدم الى مقابلات كلية العلوم الصحية || السماح لطلاب التعليم المفتوح المنقطعين عن الدراسة بإعادة ارتباطهم || مرسوم بتعيين الأستاذ الدكتور جمال العبدالله مديراً لفرع جامعة الفرات بالحسكة || استمرار اللقاءات الطلابية ضمن فعاليات عينك ع اختصاصك بالقنيطرة || 15320 طالباً دوّنوا رغباتهم في مراكز  المفاضلة العامة بجامعة دمشق منذ بدء التسجيل || اتفاقية بين جامعة دمشق والجمعية الكيميائية السورية لتعزيز التعاون العلمي والصناعي || 1955طالباً اقترضوا من صندوق التسليف الطلابي بطرطوس || اتحاد الطلبة ينشر تشكيلة الطاقم الإداري الجديد في كليّات ومعاهد  جامعة الفرات || تعرفوا على التشكيلة الجديدة للعمداء و نوابهم في جامعة البعث || بالتفصيل … اتحاد الطلبة ينشر التشكيلة الجديدة للطاقم الإداري في جامعة طرطوس || اتحاد الطلبة ينشر قرار تشكيل الطاقم الإداري الجديد في كليّات ومعاهد جامعةتشرين  || التعليم العالي تصدر قرار تشكيل العمداء والنواب الجدد في كليّات ومعاهد جامعة دمشق || التعليم العالي تصدر قرار تشكيل العمداء والنواب الجدد في كليّات ومعاهد جامعة حلب. || وزارة الثقافة تفتح باب القبول في المعهد العالي للسينما || أكثر من 70 مركزاً يواصل استقبال طلبات المفاضلة في الجامعات الحكومية.. إجراءات ميسرة ومبادرات لمساعدة الطالب على الاختيار ||
عــاجــل : استجابة لمطالب اتحاد الطلبة جامعة تشرين تؤجل دورة الخريجين التكميلية حتى الأربعاء القادم

مجلس الشعب يستمع لأجوبة وزارتي الإعلام والسياحة حول تثبيت العاملين على الفاتورة ودعم المشاريع السياحية الصغيرة

استمع مجلس الشعب في جلسته التي عقدها أمس برئاسة محمد جهاد اللحام رئيس المجلس إلى أجوبة وزارتي الإعلام والسياحة حول أسئلة الأعضاء الخطية التي تقدموا بها في وقت سابق عن طريق وزارة الدولة لشؤون مجلس الشعب والمتعلقة بعمل وسائل الإعلام وأساليب تنشيط السياحة وتسهيل الاستثمار السياحي.

وأشارت وزارة الإعلام في أجوبتها على أسئلة الأعضاء إلى أن الوزارة ومنذ بداية الأحداث تعمل وبشكل مكثف ومستمر على إعداد مواد فيلمية ترفعها على موقع اليوتيوب حيث تمت إضافة روابط على مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب إلى جميع المواقع الرسمية والخاصة.

ولفتت الوزارة إلى إحداث مديرية الإعلام الالكتروني التي وظفت ودربت كوادر متخصصة للقيام بهذا العمل مبينة أن الجهة التي تدير موقع يوتيوب تلغي كثيرا من المواد التي ترفع على الموقع وخاصة أن اليوتيوب تابع لدول تعادي سورية سياسيا.

وحول إمكانية تثبيت العاملين على الفاتورة في المؤسسات الإعلامية أشارت إلى أنه تم تحويل كل العاملين على الفاتورة في مؤسسات الوزارة إلى عقود سنوية باستثناء العاملين في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون حيث تمت مخاطبة رئيس مجلس الوزراء للموافقة على اعتبارهم عاملين بموجب عقود سنوية.

20130625-200909.jpg من جهة ثانية بينت وزارة السياحة في معرض ردها على أسئلة الأعضاء والمتعلقة بإمكانية إيجاد صيغة لدعم وتنشيط المشاريع السياحية الصغيرة أن الوزارة وضعت ضمن رؤيتها في مجال التخطيط للتنمية السياحية استراتيجية تنشيط هذا النوع من المشاريع في مواقع الأرياف وينابيع المياه المعدنية والكبريتية والمحميات الطبيعية وذلك عبر تحديد وتخصيص أراض ضمن مواقع التنمية الاقتصادية والاجتماعية لها مع تقديم تسهيلات لإجراءات تراخيصها واستثمارها من قبل المجتمع المحلي إلى جانب تأمين الخدمات اللازمة لها عبر مديريات السياحة والجهات ذات العلاقة والمجتمع المحلي.

وحول إيجاد فرص عمل لخريجي كلية السياحة قسم “الآثار والمتاحف” أوضحت الوزارة “أن تأمين فرص العمل يحتاج إلى توفر شواغر وهي غير متوفرة حاليا في الوزارة”.

ولفتت الوزارة في ردها حول امكانية رفع إشارة عدم البناء الموضوعة من قبلها على بعض العقارات في قرية البصة بمحافظة اللاذقية إلى أنه ليس للوزارة أي دور في رفع إشارة عدم البناء الموضوعة على العقارات المصنفة “أملاك خاصة” في منطقة البصة كونها ليست مستملكة لصالح الوزارة.

وبخصوص إمكانية الاهتمام بالمناطق السياحية في محافظة درعا ولاسيما قلعة بصرى ووادي اليرموك وشلالات زيزون وبحيرة مزيريب بينت وزارة السياحة أن الاهتمام بتنمية الصناعة السياحية في هذه المحافظة من أهم أهداف الوزارة التي تعمل عليها حيث قامت الوزارة بعدة إجراءات منها توظيف واستثمار المباني الأثرية واعداد خطة تفصيلية لإنجاز مخططات إدارة المواقع الأثرية.

أما بالنسبة للاهتمام بالإنارة الفنية والتزينية في موقع قلعة بصرى أشارت الوزارة إلى أنه تم إعداد دفتر الشروط الخاصة بإعداد الدراسة المتكاملة لها بما يسهم في خلق قيمة مضافة لمدرج القلعة وبما يراعي طبيعة الموقع الأثري ويظهر المعالم الجمالية والمعمارية المميزة له.

وفيما يتعلق بتشجيع الاستثمار السياحي في محافظة درعا لفتت الوزارة إلى حرصها على عرض عدد من المواقع والأراضي المناسبة للاستثمار السياحي عبر ملتقيات أسواق الاستثمار السياحي وذلك استنادا إلى مقومات الجذب السياحي الغنية والمتنوعة في هذه المحافظة وبما يلبي تنوع المنتجات السياحية.

ولفتت الوزارة إلى إعدادها دراسة تخطيطية أولية لمنطقة بحيرة الأسد ومحيطها وتصنيف المساحات الملائمة وفق أفضليتها من خلال تقييم العوامل الإيجابية للمعطيات وعناصر الجذب إلى جانب إعدادها دراسات تخطيطية لإيجاد مواقع جديدة مناسبة للاستثمار السياحي في المنطقة الشرقية عامة وعرض مشاريع تتميز ببرامج وظيفية متنوعة ذات قيم مضافة وسويات متنوعة تلبي احتياجات السوق السياحي.

بدوره أشار رئيس مجلس الشعب إلى النقلة النوعية التي يشهدها الإعلام الوطني رغم الظروف الاستثنائية منوها بجهود الإعلاميين في تعرية المؤامرة التي تتعرض لها سورية وكشف حقيقة ما يجري على أرض الواقع.

وأكد اللحام أهمية تدريب الإعلاميين وإحاطتهم بعمل ودور مجلس الشعب والأنشطة التي يقوم بها في مجال التشريع والرقابة على عمل الحكومة مشيرا إلى أن “مجلس الشعب يشجع على النقد البناء مهما ارتفع سقفه طالما أنه يصب في مصلحة الوطن وتحسين الأداء وتطويره”.

وقدم عدد من الأعضاء مداخلاتهم حول عمل وزارتي الإعلام والسياحة وجهودهما في مجال خدمة المواطنين وأشار عضو المجلس علي الصطوف إلى أهمية أن يلعب الإعلام دوره في التركيز على قضايا العقل والفكر وثقافة المواطنة واستضافة شخصيات فكرية ضمن الندوات التلفزيونية لهذه الغاية.

وأشار كل من الأعضاء معن عساف وكامل زنتوت وجمال حساني إلى ضرورة تأهيل الإعلاميين والتعريف بدور أعضاء مجلس الشعب إضافة إلى إعادة البث التلفزيوني من مدينة حلب من خلال تخصيص ساعات محددة لهذه الغاية.

20130625-200934.jpg وأشار العضو سهيل فرح إلى “التقصير الإعلامي بحق أعضاء مجلس الشعب خاصة في تغطية نشاطات لجنة المصالحة الوطنية بالمجلس” وإلى أهمية إحداث أكاديمية إعلامية متخصصة بالشؤون المحلية والعربية والدولية تخرج كوادر مؤهلة قادرة على التعامل مع جميع الأخبار بحرفية ومهنية إضافة إلى إنشاء قناة فضائية تستوعب الكوادر الإعلامية الشابة وإحداث ثانوية إعلامية أسوة بالثانوية التجارية يلتحق الطالب بعدها بكلية الإعلام ما يساعد على رفدها بالكوادر المؤهلة والمدربة القادرة على الانخراط في سوق العمل مباشرة.

بدوره طالب عضو المجلس عمر أوسي بتغطية نشاطات مجلس الشعب بشكل عام ولجنة المصالحة الوطنية بشكل خاص وخاصة أنها تحقق نجاحات مهمة في المهام الموكلة إليها على صعيد تسوية أوضاع عدد ممن غرر بهم للعودة إلى حضن الوطن.

ونوه العضو عاطف الزيبق بالتطور النوعي الذي حققه الإعلام الوطني رغم امكانياته المتواضعة حيث استطاع أن يثبت قوته في مواجهة الحرب الإعلامية المعادية والشرسة التي تتعرض لها سورية داعيا إلى ضرورة الاهتمام بالتخصصات الإعلامية لزيادة قدرة الإعلام السوري على مواجهة هذه الحرب في حين دعا العضو فواز نصور إلى تحويل بث المركز الإذاعي في اللاذقية إلى فضائي لمواكبة التطورات الحاصلة في هذا المجال.

ولفت العضو فايز الصايغ إلى ضرورة إيلاء الإعلام الأهمية القصوى لدوره في صناعة الرأي العام وقدرته في التأثير على جميع الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية ما يفرض عليه مهمة تحصين هذا الرأي ضد الأفكار والآراء المخالفة للثقافة السائدة.

وتساءل عضو المجلس بشر اليازجي عن إمكانية تعاقد وزارة الإعلام مع شركات توثيق احترافية للأحداث الجارية في سورية لتكون مرجعا مستقبليا صادقا للأجيال القادمة.

ورأى العضو عمار الأسد أن التطور النوعي الذي حققه الإعلام السوري لا يمنع من الاهتمام بتأهيل المذيعين وتثقيفهم بأسس الحوار داعيا إلى تعيين الطلاب الثلاثة الأوائل خريجي المعهد السياحي أسوة بباقي المعاهد وإلى التنسيق بين مجلس الشعب ووزارة الإعلام للتحضير لظهور الأعضاء على القنوات.

20130625-201622.jpg

ولفت عضو المجلس مجيب الدندن إلى ضرورة إقامة مشاريع سياحية حول بحيرة الأسد في محافظة الرقة ومعرفة الإجراءات التي اتخذتها وزارة السياحة للاستفادة من الأراضي العائدة لشركة الكرنك مشيرا إلى أهمية إحداث قناة إخبارية رسمية على مدار24 ساعة وتطوير إمكانيات الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

وطالب عضو المجلس عمار الكوش بدعم الأماكن السياحية الآمنة والاستفادة منها في ظل ظروف الأزمة التي تمر بها سورية منوها بجهود العاملين في مجال الإعلام ودورهم في إيصال حقيقة ما يجري على الأرض إلى الرأي العام العربي والعالمي.

ودعا العضو سمير الخطيب إلى تقديم كل التسهيلات الممكنة للمستثمرين المغتربين الذين تقدموا بإقامة مشاريع سياحية على الشريط الساحلي وإزالة العراقيل أمامهم كونهم أثبتوا مدى انتمائهم لوطنهم متسائلا عن مصير عقود بعض المشاريع السياحية بمحافظة اللاذقية.

وبين العضو سمير جوهر أهمية الاسراع في تنفيذ المشروع السياحي الذي تم التعاقد عليه في جزيرة أرواد نظرا لحاجة المجتمع المحلي له لدوره في توفير فرص عمل.

وطالب العضو ساجي طعمة بدعم السياحة الشعبية ولاسيما في غابة الكستناء بضهر القصير كونها تقع ضمن منطقة آمنة وتشرف على محافظات حماة وحمص وطرطوس ما يمكن المواطنين من ارتيادها في ظل الغلاء الفاحش في أسعار المطاعم.

وبين العضو خليل خالد ضرورة أن تكون أجوبة الحكومة واضحة ومفصلة وتبتعد عن العموميات والاهتمام بنشاطات وأخبار مجلس الشعب وإعطائها الزمن الكافي لإظهار نشاطاته بشكل جيد.

ودعا العضو محمد علي الخبي إلى إعادة تجهيز المركز الإذاعي والتلفزيوني بدرعا وزيادة كوادره الفنية والإدارية ليقوم بعمله على أكمل وجه وتعيين خريجي قسم الترجمة من نظام التعليم المفتوح في كلية السياحة مطالبا بزيادة عدد الأدلاء والمكاتب السياحية في محافظة درعا.

وطالب عضو المجلس حسين حسون بالعمل جديا على التعريف بالمواقع السياحية الأثرية في سورية وتسويقها بما فيه رفد قطاع السياحة بالإيرادات المناسبة في حين طالب عضو المجلس فواز الشرع بتقليل نسبة الضرائب المفروضة على أصحاب المنشآت السياحية الصغيرة.

وطالب عضو المجلس عبد الواحد رزوق بإحداث نقاط سياحية ضمن المناطق وتأهيل وتدريب الأدلاء السياحيين وإصدار كتيبات توضح مواقع الأماكن السياحية وكيفية الوصول إليها وفي معرض توضيحه لأجوبة الوزارة واستفسارات الأعضاء حول عملها لفت عمران الزعبي وزير الإعلام إلى الظروف الصعبة التي يواجهها العاملون في قطاع الإعلام وما يتعرضون له من تهديدات من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة إضافة إلى التضحيات الكبيرة التي قدموها في سبيل الدفاع عن وطنهم والتصدي للمؤامرة الإعلامية والسياسية والعسكرية المفروضة عليه.

الزعبي: أكثر من 250 إعلاميا خضعوا لدورات تدريبية اختصاصية في بيروت وطهران بمجالات الإعلام الالكتروني وإعداد المراسل الحربي

20130625-201644.jpg

وأشار الوزير الزعبي إلى أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة في مجال تأهيل وتدريب العاملين لديها بما ينعكس على أدائهم وأسلوب عملهم وشكل تغطيتهم للأخبار موضحا أن أكثر من 250 إعلاميا خضعوا لدورات تدريبية اختصاصية في كل من بيروت وطهران بمجالات الإعلام الالكتروني وإعداد المراسل الحربي “وسيتم زجهم في العمل خلال الأيام القليلة القادمة”.

وأوضح وزير الاعلام أن “تغطية نشاطات مجلس الشعب من قبل وسائل الإعلام المحلية هي إحدى أولويات عمل الوزارة “وأن مجلس الشعب منبر للديمقراطية وعلى وسائل الإعلام الاهتمام بهذه المسألة ونقلها إلى المواطنين.

وكشف وزير الإعلام عن أن الوزارة لديها خطة عمل لتطوير أسلوب العمل في قناة الإخبارية السورية وتخصيص مكان جديد لها خلال 10 أيام إضافة إلى الهوية البصرية الجديدة وأسلوب العمل الجديد في قناة الفضائية السورية لناحية البرامج الإخبارية والسياسية التي سيبدأ العمل بها في الأول من شهر أب القادم بالرغم مما يتطلبه هذان الأمران من جهود كبيرة.

ولفت الوزير الزعبي إلى أن الحكومة ستعمل على إعادة تأهيل المراكز الإذاعية والتلفزيونية التي خربتها أيدي المجموعات الإرهابية المسلحة في مختلف المحافظات بعد توفر الإمكانيات اللازمة مباشرة مبينا أن جهاز البث الفضائي أصبح جاهزا في المركز الإذاعي والتلفزيوني بمحافظة اللاذقية حيث يجري العمل على تدريب وتأهيل عدد من العاملين للانتقال من البث الأرضي إلى الفضائي إضافة إلى تطوير محطات للبث الأرضي في كل من طرطوس والسويداء كنواة يجري تطويرها للانتقال إلى البث الفضائي.

وأكد وزير الإعلام مصداقية الإعلام الوطني خلال الأزمة بشهادة بعض القنوات الإعلامية المعادية “حيث تحدثت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي عن التطور الذي شهده الإعلام السوري في الآونة الأخيرة وقدرته على مواجهة جميع القنوات الشريكة في سفك الدم السوري” مشيرا إلى أن الإعلام المعادي يكذب لكنه يمتلك القدرة على تسويق أكاذيبه في حين أن الإعلام الوطني ينقل الحقيقة.

ولفت وزير الإعلام إلى أنه رغم الظروف الصعبة التي تمر بها سورية فإن الوزارة تمكنت من إطلاق قناة تلاقي وتجهيز قناة “عروبة” لإطلاقها قريبا وافتتاح 3 إذاعات جديدة إلى جانب إحداث مديرية للإعلام الالكتروني وجميعها بخبرات وطاقات وطنية موءهلة لدى الوزارة والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون إضافة إلى إطلاق نادي المراسلين الشباب.

20130625-201708.jpg وبين وزير الإعلام أن قناة تلاقي التي تم افتتاحها مؤخرا “لم تكلف سوى 4 ملايين ليرة سورية” حيث كان الاعتماد الأكبر على الخبرات والكفاءات الوطنية وضمن ما هو موجود في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون من استوديوهات ومعدات وتجهيزات فنية وأجهزة بث فضائي موضحا أنه من المقرر إطلاق قناة “عروبة” المتخصصة بنشر الفكر القومي العربي بعد شهر رمضان المبارك.

ولفت الوزير الزعبي إلى أن الوزارة لديها علاقات تعاون مع أكثر من 16 قناة عربية وأجنبية صديقة في كل من لبنان والعراق وتركيا وروسيا وحيث يتم تخصيص ساعة يومية في كل محطة لتناول الأوضاع في سورية والحديث حولها بموضوعية مؤكدا أن العمل جار على إعداد دراسات استراتيجية وفنية للاستعاضة عن هيمنة أقمار البث الفضائي وتهديدها المتواصل بقطع بث القنوات الوطنية.

وأوضح أن العاملين في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون استطاعوا إنجاز 22 فيلما مترجما للغة الإنكليزية تتناول بمجملها ظروف الأزمة التي تمر بها سورية والحرب التي تشن ضدها وجرائم المجموعات الإرهابية المسلحة واعتداءاتهم على البنى التحتية والمرافق العامة والخاصة إضافة إلى إنجاز نحو 45 فيلما لنفس الغاية مترجما إلى 8 لغات أجنبية.

وزيرة السياحة: الوزارة تشجع الاستثمار السياحي في المنطقة الشرقية

بدورها لفتت وزيرة السياحة المهندسة هالة الناصر إلى تشجيع الوزارة للاستثمار السياحي في المنطقة الشرقية ولاسيما في بحيرة الأسد حيث تم إجراء المسوحات السياحية الخاصة بهذه المنطقة والتي حددت بموجبها المقومات السياحية إلى جانب تنفيذها للمسح الطبوغرافي والمخطط التوجيهي الأولي وعرضها للعديد من مواقع المنطقة الشرقية ضمن ملتقيات الاستثمار السياحي موضحة أن أغلب المستثمرين لا يلتزمون بالاستمرار في إجراءات التراخيص بعد حجزهم للمواقع خاصة في هذه المنطقة.

وأشارت إلى قيام كوادر الوزارة مؤخرا بتحسين موقع فندق القرداحة الذي يحتاج إلى أعمال تأهيل وترميم للبنى التحتية حيث تم تنظيف الفندق والساحات المحيطة به وتجهيز طابقين فيه بالإمكانات المتوفرة لافتة إلى الغبن الحاصل بحق استملاك الشريط الساحلي والذي حرم أصحاب الأراضي من حقهم بالاستفادة منها موضحة أنه في هذا المجال تم تخمين ودفع بدلات استملاك لـ 1600 عقار من أصل 4200 عقار.

وبخصوص تنشيط السياحة الشعبية في غابات محافظة اللاذقية ذكرت الوزيرة الناصر أنه تم تشكيل لجنة مشتركة من قبل الوزارة والمحافظة لتحديد المواقع الصالحة لإقامة مشاريع لهذا النوع من السياحة بحيث يستفيد منها أبناء المجتمع المحلي وتشجع ذوي الدخل المحدود على ارتياد مثل هذه المواقع.

20130625-201742.jpg

وفيما يتعلق بتطوير فندق اللاذقية السياحي وغيره من الفنادق المملوكة لصالح الوزارة ذكرت وزيرة السياحة أن الوزارة سعت لإقامة شركة وطنية لإدارة هذه الفنادق وأعدت النظام الداخلي والمالي لها إلا أن المجلس الأعلى للسياحة اقترح التريث فيه نظرا للظروف الحالية لافتة إلى أهمية إنشاء مثل هذه الشركة نظرا لاستقطابها الكوادر الوطنية الشابة واستثمارها للفنادق بشروط منصفة لا تتحقق لدى استثمارها من قبل شركات الإدارة الأخرى.

وأشارت وزيرة السياحة إلى تشجيع الوزارة للمستثمرين عبر تسهيلها للعديد من إجراءات الترخيص والاستثمار وقبولها جميع المستثمرين الذين تقدموا لاستثمار بعض المواقع متجاوزة شروط الإعلان عن المواقع ضمن الصحف وملتقيات الاستثمار إلا أن المجلس الأعلى للسياحة لم يوافق بدوره على هذا ووجه بضرورة تقدم المستثمرين للاستثمار وفقا للطرق المتعارف عليها.

وعرضت الوزيرة الناصر للتسهيلات التي منحت للمستثمرين نتيجة لتأثير الأزمة على القطاع السياحي ومنها جدولة القروض السياحية إلى جانب دعم اصحاب المنشأت السياحية عبر تخفيض بدلات الاستملاك المترتبة عليهم.

وأحال المجلس مشروع القانون المتضمن إضافة نسبة 5 بالمئة على تحققات الضرائب والرسوم غير المباشرة لمدة ثلاث سنوات تسمى المساهمة الوطنية لإعادة الإعمار ومشروع القانون المتضمن إخضاع المكلفين بضريبة ريع العقارات والعرصات على أساس إضافة نسبة 10 بالمئة إلى الضريبة النافذة بدءاً من تكاليف عام 2014 وما بعد إلى لجنة القوانين المالية لدراستهما موضوعا.

كما أحال المجلس مشروع القانون المتضمن إلغاء رسم السينما أينما وجد في القوانين والأنظمة النافذة ومشروع القانون المتضمن تشميل الطلاب الثلاثة الأوائل الناجحين في امتحانات الشهادة الإعدادية الشرعية والطالب الأول في كل محافظة من الناجحين في امتحان الشهادة الثانوية الشرعية بالمكافأة الشهرية التي تمنح لكل من الطلاب الأوائل المنصوص عليها في المرسوم التشريعي رقم 33 لعام 1971 وتعديلاته إلى لجنة التوجيه والإرشاد لدراستهما موضوعا.

وأحال المجلس مشروع القانون المتضمن تعديل القانون رقم 31 تاريخ 29-12-2011 إلى لجنة القوانين المالية لدراسته موضوعا.

كما أحال المجلس أسئلة الأعضاء الخطية إلى مراجعها المختصة عن طريق رئاسة مجلس الوزراء. ورفعت الجلسة إلى الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم الأربعاء.

حضر الجلسة محمد تركي السيد وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب وأعضاء مجلس محافظة دمشق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*




Enter Captcha Here :