الأخبار «قرطبة» الخاصة تطلق المؤتمر العلمي الأول لكلية طب الاسنان || جولة تفقدية في معهد الفنون التشكيلية والتطبيقية بحلب || فرع حلب لاتحاد الطلبة يطلق ورشة متخصصة ببرمجة التطبيقات لطلّاب كليّة الهندسة الكهربائيّة والالكترونيّة || أنشطة متنوعة على أجندة مكتب الثقافة والفنون المركزي خلال الفترة القادمة || فكّر لسورية.. تعالوا نجتمع حول أفكارنا || الاثنين المقبل …فرع اتحاد الطلبة بحلب يقيم ورشة تدريبية لبرنامج الفوتوشوب || معرض العمارة ينطلق في ربوع جامعة قرطبة الخاصة || بالتعاون مع اتحاد الطلبة …جامعة قرطبة تطلق المسابقة المعلوماتية الجامعية السورية || جلسة تعريفية بـ «وطني المعلوماتية» في حلب || فرع اتحاد الطلبة بحلب يعلن عن إطلاق ورشة عمل في برمجة التطبيقات || امتحانات “التكميلية” تتواصل بفرع جامعة الفرات بالحسكة || فرع حلب لاتحاد الطلبة يحتفي بخريجي دفعة 2022 || خلال لقائهم بطريقة الحوار المفتوح….جباعي للطلبة :الاتحاد يستقطب المواهب ويرعى المبدعين والمخترعين || فرع حلب لاتحاد الطلبة يفتتح دورة في الإسعافات الأولية || افتتاح دورة المهارات القيادية للهيئات الطلابية في فرع اتحاد الطلبة بحماه || فرع حلب لاتحاد الطلبة يحتفي بخريجي الهندسة المعمارية || جامعة الفرات بالحسكة تستقبل طلبات التقدم لاختبار المقدرة اللغوية للقيد بدرجة الماجستير || الهيئات الطلابية في المعهدين الصناعي وتقنيات الحاسوب بحلب تطلق حملة تنظيف || اختتام دورة المحاسبة الشاملة على برنامج البيان للمحاسبة في جامعة تشرين || جولة تفقدية في المعهد التقاني التجاري بحلب ||

تشكيل لجان امتحانيه ثابتة لمتابعة الأسئلة الامتحانية

خرج المشاركون في ورشة عمل “قواعد صياغة وبناء الأسئلة متعددة الخيارات” التي نظمها مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي بجملة من المقترحات الهامة، وشددوا على ضرورة الاخذ بها حتى لا تبقى حبراً على ورق، وبرز في مقدمة التوصيات والمقترحات، التأكيد على ضرورة توعية الطلاب الجدد حول الاختبارات متعددة الخيارات قبل الامتحان لتلافي الكثير من الأخطاء التي قد يقعون بها.

كما أكدت التوصيات على تشكيل لجان امتحانيه ثابتة لمتابعة الأسئلة الامتحانية بشكل صحيح ومراجعتها وصولا إلى إخراج الدفتر الامتحاني وإنشاء بنك أسئلة وطني وتشكيل لجنة مركزية في كل كلية لدراسة التحليل الإحصائي لكل مقرر وتقديم ارتجاع موضوعي موثق للأستاذ “دون أن يطلعوا على الأسئلة” إضافة إلى تصميم معايير لصياغة الأسئلة متعددة الخيارات موجهة للأستاذ للاسترشاد بها عند وضع الأسئلة.

ودعا المشاركون في ختام الورشة إلى تنظيم دورات تدريبية بشكل دائم للكادر التدريسي في الجامعات السورية حول طرائق التقويم الحديثة وخاصة الامتحانات المؤتمتة وإجراء دورات في الكليات الطبية حول تصميم الأسئلة لسبر المهارات غير المعرفية مثل التطبيق والتحليل والتركيب والتصميم وتعريف الأساتذة بالأنواع المختلفة لطرائق التقويم الحديثة مثل الامتحانات السريرية ودراسة إمكانية تطبيقها إضافة إلى الامتحانات المؤتمتة ونشر وتعميم دلائل إرشادية حول صياغة الأسئلة الامتحانية.

Nuss.sy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*




Enter Captcha Here :