الأخبار فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في أرمينيا يعقد مؤتمره السنوي || افتتاح مركز التمكين والريادة الطلابي وحاضنة الأعمال التجارية والبحث العلمي في جامعة دمشق || فرع جامعة دمشق لاتحاد الطلبة يقيم جلسة حوارية للتوعية حول أضرار المخدرات || “تجارة الوهم” ضمن نشاطات فرع معاهد اللاذقية لاتحاد الطلبة || انطلاقاً من دوره الاجتماعي …فرع اتحاد الطلبة في حماه يقيم ورشة حوارية للتوعية بمخاطر المخدرات || فرع حماه لاتحاد الطلبة يكرم خريجات المعهد التقاني للاقتصاد المنزلي || جلسات حوارية لفرع اتحاد الطلبة بالسويداء للتوعية حول مخاطر المخدرات || فرع اتحاد الطلبة في القنيطرة يقيم ورشة حوارية للتعريف بأضرار المخدرات || تجارة الوهم … جلسة حوارية للتوعية حول مخاطر المخدرات في حلب تعرفوا على أبرز مجرياتها || فرع حلب لاتحاد الطلبة يقيم جلسة حوارية للتوعية من إدمان المخدرات ومخاطرها في حلب || ترقبوا الأربعاء القادم .. برعاية كل من اتحاد الطلبة ،جامعة دمشق ، وجمعية سيا افتتاح مركز التمكين والريادة الطلابي وحاضنة الأعمال التجارية والبحث العلمي بدمشق كونوا على الموعد || فرع اتحاد الطلبة في القنيطرة يوزع الشهادات لمن حضر دورته الاسعافية || تصريح الزميلة رئيس الاتحاد حول أهمية القانون 29 || الرئيس الأسد يصدر قانوناً لتحويل المدن الجامعية إلى هيئات عامة لتقديم خدماتها بفاعلية وكفاءة || فرع مصر لاتحاد الطلبة يشارك في الملتقى التدريبي الصيفي في جامعة عين شمس || في السويداء.. جولة لوزير التعليم العالي ورئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية على كليات ومعاهد السويداء. || الرئيس الأسد يستقبل عبد اللهيان والوفد المرافق له || من بينها دعم العمل التطوعي و المشاريع الطلابية الريادية و رصد كافة القضايا الطلابية تعرفوا على أبرز عناوين اجتماع قياديي فرع اتحاد الطلبة في الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا || فرع حلب لاتحاد الطلبة يكرم المشاركين بمسابقة أفضل فن إعلامي للتوعية بمخاطر التدخين || طلاب السنة الأخيرة في كلية الهندسة المعمارية يبدؤون المرحلة الأولى لتحكيم مشاريعهم.. و العملية الامتحانية تسير بهدوء وفق توجيهات رئاسة جامعة دمشق ||

مفاضلة المعاهد في المفتوح نهاية الأسبوع الجاري

أوضح الأمين المساعد لشؤون التعليم المفتوح محمود سليمان أن أسباب التأخر في الرد على الرسائل الالكترونية “إيميلات” الطلاب فيما يخص التسجيل بنظام التعليم المفتوح تعود إلى أسباب فنية تقنية بحتة متعلقة بشبكة الانترنت حيث كان الطلبة يقومون بإرسال الإيميلات لكنها لاتصل إلى الموقع وحتى عندما وصلت لم تستطع إدارة التعليم المفتوح إرسال الردود للطلاب بسبب مشكلة تقنية تتعلق بالاستقبال والإرسال ، مضيفاً : إن إدارة التعليم المفتوح قامت بوضع ايميلات جديدة للتسجيل ، ومن ثم تم إلغاؤها منذ يوم الخميس 3/11 واعتماد الإيميلات القديمة الموجودة حالياً على موقع التعليم المفتوح على الانترنت أيضاً بدءاً من ذلك التاريخ ، ووعد سليمان الطلاب بالرد على الإيميلات التي وصلت قبل العيد خلال الفترة القادمة ، منوهاً بأنه سيتم استقبال الإيميلات المتعلقة ببرنامج العلوم السياسية على الايميل الجديد المبين على موقع التعليم المفتوح على الانترنت.

 وقال سليمان : إن التسجيل بنظام التعليم المفتوح سيستمر لغاية 24/ الجاري ، في حين تم تمديد التسجيل للطلاب المستجدين المقبولين بمفاضلة العام الدراسي 2011/2012 لغاية 17 من الشهر، وسيتم الإعلان عن مفاضلة المعاهد بنهاية الأسبوع الحالي ، موضحاً أن الإدارة تستقبل الإيميلات الخاصة من الطلاب الذين يرغبون الحصول على بيان وضع أو معرفة المواد المتبقية لهم أو كل مايتعلق بوضعهم في التعليم المفتوح ، مقدراً عدد الطلاب الذين سيتم قبولهم لهذا العام بحوالي 7000 طالب ، بالإضافة إلى قبول 500 طالب في دبلوم التأهيل التربوي الذي تم افتتاحه العام الماضي . وأشار الأمين المساعد إلى أن التسجيل عن طريق الانترنت حصراً للطلاب القدامى وذلك توفيراً للوقت والجهد والمال عليهم ، كما أن العمل بانجاز البطاقة الذكية في مراحله الأخيرة وعن طريقها سيستطيع الطالب الحصول على كل مايتعلق بوضعه الجامعي والتسجيل أيضاً ، مشيراً إلى انه تمت معالجة كافة طلبات الاعتراض المرسلة إلى مفاضلة التعليم المفتوح والمقدمة من قبل الطلاب الذين حققوا الحد الأدنى ولم يظهر اسمهم في القوائم وبإمكان جميع الطلاب المتقدمين بطلبات اعتراض مراجعة مركز التسجيل حتى موعد أقصاه 17 الجاري.

وحول سؤال الأمين المساعد عن المساعدات الامتحانية  بالنسبة لطلاب التخرج ، أوضح أن هناك مساعدات امتحانية بعلامتين لمقرر أو مقررين ( أي إما 48+2 لمقرر واحد أو 49+1 لمقررين ) ، وأكد سليمان أن مرسوم الترفع الإداري لا يشمل طلاب التعليم المفتوح إذ ليس لديه استنفاد كونه يحق للطالب التسجيل لعدة أعوام على عكس طلبة التعليم النظامي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*




Enter Captcha Here :