الأخبار افتتاح اليوم العلمي الأول للمعالجة الفيزيائية بجامعة البعث || القروض الطلابية .. أسعد: 15ألف طالب وطالبة سيستفيدون والتوزيع من كانون الأول 60 ألفاً للكليات الطبية والهندسة و50 ألفاً لبقية الكليات والمعاهد || مباحثات سورية روسية في مجال التعاون العلمي والبحثي المشترك  || ماذا حصل في المؤتمر الطلابي لمعهد التربية الموسيقية في جامعة تشرين || طلاب كلية الإعلام في جامعة القلمون ينتخبون هيئتهم الطلابية || الجامعة الافتراضية : تأجيل امتحانات مركز اسطنبول ليوم غد الثلاثاء 30/11/2021 || كيف أتقدم بطلب للحصول على تأمين صحي || نظراً للإقبال الطلابي الكثيف على السكن الجامعي في حمص : رفع الطاقة الاستيعابية لغرف السكن إلى 5 طلاب || الوزير ابراهيم يزور طلبة جامعة دمشق المصابين .. في مشفى المواساة . || كليات ومعاهد درعا تحتضن جلسات توعية بأهمية لقاح كــورونا || مؤتمرات الوحدات الطلابية تنطلق في دمشق و البداية من كلية الصيدلة والمعهد التقاني الطبي || طلاب العلوم بخير || انتخاب هيئة طلابية في كلية الهندسة الطبية بجامعة الأندلس || الهيئة العليا للبحث العلمي تعتمد ستة مشاريع بحثية تنموية فائزة بالدعم المالي || أعلاها في برنامج «الترجمة» بـ216.3 درجة و«إدارة المشروعات» بـ210.6 … ارتفاع كبير في معدلات «التعليم المفتوح» وانخفاض المقاعد من 4500 إلى 2500 فقط || جامعة دمشق : المؤتمر الدولي الأول في هندسة البناء نحو منشآت أكثر استدامة || المعهد العالي للغات في جامعة البعث : اختبار استثنائي في اللغة الاجنبية || التعليمات التنفيذية لمنح القرض الشهري للعام الدراسي 2022/2021 … || انتخاب أعضاء الهيئة الطلابية لكلية الاقتصاد والمعهد التقاني لإدارة الأعمال و التسويق || أعمال المؤتمرات الطلابية تنطلق في جامعة تشرين و البداية من معهد الفنون التطبيقية و التشكيلية ||

أبواب ونوافذ مغلقة مشرعة لشم الهوى ؟!!

لا جديد في نوافذ التعليم العالي سوى مئات الشكاوي الطلابية التي لاتقدم حلول مجدية وتفتح آفاق التعاون والتواصل مع الطلبة .. مئات الشكاوي والاعتراضات في حقيبة الوزارة منها ما يصل ، منها مالايصل .. ويبقى السؤال : هل من مجيب ..

يقول الطالب باسل الخطيب بشكواه الخطية إننا نعترض على قرار وزارة التعليم العالي بعدم شمولنا بالدورة الإضافية المحددة  بتاريخ 18/12/2011 خاصة وإننا استنفدنا لهذا العام بسبب الظروف الراهنة التي أثرت على تمكننا من التقدم لبعض المواد بسبب الظروف الأمنية في مدينة حمص.

وأضاف الطالب أحمد محمد العلي طالب مرسوم سنة رابعة لغة فرنسية ان لدي مادة واحدة للتخرج وأتمنى مساعدتي للتقدم للدورة الإضافية ويوجد الكثير من زملائي في القسم ممن يرغبون في متابعة دراستهم.

وفي معروض خطي آخر قال مجموعة من الطلاب المستنفدين لسنوات الرسوب والمتقدمين لدورة المرسوم رقم 234 تاريخ 27/6/2011 أنهم راجعوا وزارة التعليم العالي للاستفسار عن شمولهم بالدورة الإضافية المحددة بتاريخ 18/12/2011 فبين لهم وزير التعليم العالي عدم موافقته على تشميلهم بهذه الدورة ، ويطالب الطلبة ضرورة مساعدتهم لدخول الدورة الإضافية نظراً لكون بعضهم يحمل ثلاث مواد على الأكثر وهم بأمس الحاجة لهذه الفرصة.

وناشد أيضاً مجموعة من الطلبة المتضررين من تفسيرات وشروحات وزارة التعليم العالي حول المرسوم وحالهم يبكي ، فهم ينظرون بكل التقدير لمكرمة السيد الرئيس بإصدار مرسوم مساعدة الطلبة علامتين أو 6 علامات من أجل تغيير الوضع وفي البند الأول يقول الطلبة أن الفقرة تقول : أن الطالب يساعد بعلامتين في مقرر واحد أو علامتين توزع على مقررين في حال أدت إلى تغيير وضعه وهذا بالضرورة يشمل الطلبة حملة الخمس مواد لأن المادة الخامسة في حال نجاحها تغير وضع الطالب أم من يحمل أربع مواد ومن بينهم مادة (48) فلم يطبق عليهم المرسوم وبالتالي تم الأخذ بالشطر الثاني من الفقرة أي في حال تغير الوضع فقط ولم يشمل الشطر الأول مساعدته بعلامتين لمادة (48) وبالتالي تعتبر ناجحة في حال تقدم الطالب بطلب المساعدة.. كثيرة هي الحالات وكثيرة هي المراجعات التي تدق أبواب وزارة التعليم العالي والتفسيرات والتأويلات والشروحات التي ليس من شأنها سوى خيبات الأمل .. وأي أمل ؟!

سليمان خليل سليمان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*




Enter Captcha Here :