الأخبار بالتعاون مع اتحاد الطلبة …محاضرة توعوية بالسلامة المرورية في جامعة حماة || الوفد الشبابي الطلابي العربي يزور الاتحاد الوطني لطلبة سورية.. ويلتقي رئيس الاتحاد وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي || وصول الوفد  الشبابي الطلابي العربي إلى الحدود السورية اللبنانية || استمرار مؤتمرات الهيئات الطلابية في فرع طرطوس للاتحاد الوطني لطلبة سورية || دورة في تنضيد الأبحاث بكلية الشريعة بحلب || فرع اتحاد الطلبة يطلق دورة إعداد مصور في حقوق حلب || فرع اتحاد الطلبة في جامعة قرطبة يختتم مؤتمراته الطلابية من كلية طب الأسنان || فرع معاهد حلب لاتحاد الطلبة يبدأ عقد مؤتمراته الطلابية || فرع اتحاد الطلبة في الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا يستمر بعقد مؤتمرات الهيئات الطلابية || استمرار مؤتمرات الهيئات الطلابية في فرع جامعة حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية || استمرار مؤتمرات الهيئات الطلابية في فرع جامعة البعث للاتحاد الوطني لطلبة سورية || الوحدة الطلابية في معهد التربية الرياضية بحلب تعقد مؤتمرها السنوي || فرع إدلب لاتحاد الطلبة ينفذ حملة تبرع بالدم في جامعة حلب || العنف ضد المرأة ….ندوة في كلية التربية الثانية بالسويداء || المؤتمرات الطلابية مستمرة في جامعة قرطبة الخاصة…واليوم في كلية الهندسة المعمارية || كلية اللغات الحية و العلوم الانسانية في جامعة قرطبة الخاصة تعقد مؤتمرها السنوي || بالتعاون مع اتحاد الطلبة … ندوة مرورية في جامعة حماة الاثنين القادم || الهيئة الطلابية لكلية هندسة المعلوماتية والاتصالات في جامعة قرطبة الخاصة تعقد مؤتمرها السنوي || أبطال نادي الشهيد باسل الأسد الرياضي الجامعي المركزي يستمرون في التألق || نادي الشهيد باسل الأسد الرياضي الجامعي المركزي يحصد المركز الأول في بطولة الجمهورية لكرة الطاولة ||

آخر فتاوى “جهابذة ” التعليمات التنفيذية.. إدفع بالتي هي أحسن وإلا ..!!!!

طالما اشتكى الطلبة من التعليمات التنفيذية التي تتبع صدور المراسيم التشريعية والتي للأسف في بعض الأحيان تأتي   ” لتفرغها من مضمونها ” ، وكل ذلك يعود إلى للاجتهادات ” العنترية”  التي تتحكم بمفاصل اتخاذ القرار في هذه الوزارة أو تلك الجهة ، وربما يعود الأمر إلى حسن نية  ” الجهابذة ” المستشارين أو قد تكون لســــــــوء النية ..!!

 ” ضامرة”  في ضمائرهم وهنا لا نقول إلا أنّ “علمها عند الله”  ولكننا كمستفيدين ( الطلبة)  من هذه المراسيم التي يصدرها السيد الرئيس بين الحين والآخر نتابع تعليماتها التنفيذية نجدها في أغلب الأحيان  ” كالمقص ”  الذي يأكل من ثناياها أو  ” كالعصا ” التي توضع بين العجلات لتعيق حركتها بشكل أو بآخر ، فقلما نجد هذه التعليمات فاتحة ذراعيها بالجود والكرم التي تتميز بها نصوص هذه المراسيم ، لن نسترسل كثيراً في هذا التحليل بل سنسرد قصة جديدة من بطولة التعليمات التنفيذية الوزارية والتي تحمل معها معاناة طلابية وصلتنا عبر موقعنا الالكتروني وهي من بعض طلاب الدراسات العليا المستنفدين والراسبين الذين شملهم المرسوم رقم /477/ الذي صدر عن السيد الرئيس بمنحهم دورة امتحانيه استثنائية لطلاب الماجستير نظراً للظروف المؤسفة التي تمر بها سورية ، فالمرسوم لم يشير مطلقاً لدفع رسوم مالية لقاء التقدم إليها إلا أنّ التعليمات التنفيذية جاءت لتلزم الطالب بدفع رسوم مالية حددتها للطالب النظامي بـــ / 2000/ ليرة فلا مشكلة عليها أما طالب التعليم الموازي فالرسوم تتراوح ما بين / 70 – 100 / ألف ليرة سورية وهنا تكمن المشكلة بحسب مرسلو الشكوى الذين علقوا بقولهم :

“مجنون يحكي وعاقل يسمع.!! “

يأمل أصحاب الشكوى  ألا ينطبق عليهم المثل الشعبي :

“إجت الحزينة لتفرح .. ما لاقت لحالا مطرح ” .!!

أما نحن فلا نملك ألا التمني  على وزارة التعليم العالي ألا تصادر فرحة الطلاب بهذه المكرمة وتراعي الظروف المادية لعلماء المستقبل  وتجد البديل المناسب كـــ الاقتراح الطلابي بـــ إعفائهم من القسط أو تدويره وتقسيطه وتخفيضه ليتاح للجميع الاستفادة من الدورة الاستثنائية وعودتهم إلى أبحاثهم العلمية .

 

محمود مصطفى صهيوني  

mms_Lat@yahoo.com

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*




Enter Captcha Here :

شباب وجامعات