الأخبار ترقبوا الأربعاء القادم .. برعاية كل من اتحاد الطلبة ،جامعة دمشق ، وجمعية سيا افتتاح مركز التمكين والريادة الطلابي وحاضنة الأعمال التجارية والبحث العلمي بدمشق كونوا على الموعد || فرع اتحاد الطلبة في القنيطرة يوزع الشهادات لمن حضر دورته الاسعافية || تصريح الزميلة رئيس الاتحاد حول أهمية القانون 29 || الرئيس الأسد يصدر قانوناً لتحويل المدن الجامعية إلى هيئات عامة لتقديم خدماتها بفاعلية وكفاءة || فرع مصر لاتحاد الطلبة يشارك في الملتقى التدريبي الصيفي في جامعة عين شمس || في السويداء.. جولة لوزير التعليم العالي ورئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية على كليات ومعاهد السويداء. || الرئيس الأسد يستقبل عبد اللهيان والوفد المرافق له || من بينها دعم العمل التطوعي و المشاريع الطلابية الريادية و رصد كافة القضايا الطلابية تعرفوا على أبرز عناوين اجتماع قياديي فرع اتحاد الطلبة في الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا || فرع حلب لاتحاد الطلبة يكرم المشاركين بمسابقة أفضل فن إعلامي للتوعية بمخاطر التدخين || طلاب السنة الأخيرة في كلية الهندسة المعمارية يبدؤون المرحلة الأولى لتحكيم مشاريعهم.. و العملية الامتحانية تسير بهدوء وفق توجيهات رئاسة جامعة دمشق || اتفاقيات وتعاون دولي لرفع السوية العلمية والتطبيقية في كلية طب الأسنان || هام لطلاب الهندسة في حلب تجهيز قاعة المراسم في الوحدة 11 بالسكن الجامعي || ضمن نشاطات فرع حلب لاتحاد الطلبة رحلة علمية إلى مديرية شؤون البيئة في حلب || فرع مصر في الاتحاد الوطني لطلبة سورية يعقد مؤتمره السنوي || مجموعة من المشروعات التطويرية لمشفى المواساة الجامعي توضع في الخدمة. || كلمة رئيس مجلس الجمعية السورية لرواد الأعمال الشباب خلال تكريم رواد التحول الرقمي والطاقات المتجددة || كلمة الزميلة دراين سليمان رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية خلال تكريم رواد التحول الرقمي والطاقات المتجددة || جولة تفقدية لواقع الامتحانات في السويداء || الاتحاد الوطني لطلبة سورية وجمعية رواد الأعمال الشباب يكرمان الفائزين بمسابقتي رواد التحول الرقمي والطاقات المتجددة || ١٥٠ ألف طالب وطالبة سيتقدمون الأحد لامتحانات الدورة الفصلية الثانية بجامعة دمشق ||

أخطاء قاتلة في سلالم التصحيح بقسم اللغة العربية بآداب حلب والادارة تعترف !!

إشتكى عدد من طلاب اللغة العربية في كلية الاداب في جامعة حلب من وجود أخطاء في سلالم التصحيح لعدد من المواد منها ” علوم القرآن ” و”الفكر الجمالي” من السنة الثانية , و اللغة الانكليزية لطلبة السنة الرابعة و الشعر العباسي لطلاب السنة الثالثة من نفس القسم .

 وقال عدد من طلاب السنة الثانية في قسم اللغة العربية في شكواهم لـ nuss :” فوجئنا بعد صدور النتائج لمادة علوم القرآن والفكر الجمالي , بوجود /5/أخطاء في سلم تصحيح مادة علوم القران , مما يعني فقدان /10/ علامات , كما فوجئنا بوجود /2/ خطأين في سلم تصحيح مادة الفكر الجمالي , مما يعني فقدان /4/ علامات مستحقة للطالب , ذهبت مع الريح نتيجة خطأ المدّرس “.

 من جهته ردّ الدكتور ” فواز الموسى ” نائب عميد كلية الاداب على شكوى الطلاب , بالقول :” لقد قمنا بتشكيل لجنة للنظر في اعتراضات الطلاب على سلم التصحيح في مادة علوم القران , وتبين صدقية شكوى الطلاب , فقمنا برفع القضية الى مجلسس الجامعة للموافقة على اعلان نتائج المادة بعد تصحيح السلم ” .

كما توقع ” الموسى ” أن تصدر نتائج مادة علوم القران الجديدة خلال /10/ أيام .

أمّا فيما يتعلق بمادة الفكر الجمالي , فلم يأتينا أي اعتراض من قبل الطلاب , وسأنظر في الامر .

 من جهتم اعترض طلاب السنة الرابعة من نفس القسم , على سلم تصحيح مادة اللغة الانكليزية , وطلاب السنة الثالثة على سلم مادة الشّعر العباسي , مؤكدين وجود أخطاء في سلالم تصحيح المادتين .

وردّ ” الموسى  ” قمّنا بتشكيل لجنة للنظر في الموضوع وتبين حصول خطأ في سؤالين من كل مادة , وعملنا على اعادة الحق الى أصحابه , وننتظر انعقاد مجلس الجامعة وموافقته ليصار الى اعلان النتائج الجديدة للمواد في القريب العاجل ” .

 وفي ذات السياق اشتكى عدد من طلاب كلية الاداب من مخالفة الأساتذة في الكلية لقرار وزارة التعليم بضرورة الاعلان عن سلالم تصحيح المواد فور تقديم الطالب لها , كما واشتكوا من عجرفة دكاترهم لدى استفسار الطلاب عن الاجوبة الصحيحة , والتهرّب من الاجابة تحت حجج ومسميات واهية .

 وفي الختام أكد ” الموسى ” على ضرورة الاعلان عن سلالم التصحيح , وسيصار الى متابعة المقصرين وحثهم على التقيد بالاعلان الوزاري وضرورة الاعلان عن سلالم التصحيح .

 يذكر أن المواد المشتكى من اخطاء في سلالم تصحيحه هي مواد مؤتمتة , مما يجعل الخوف يتسرب الى قلوب الطلاب في شأن مصير المواد الكتابية التي تذهب عقليتها الى مزاجية من قبل مدّرس المادة .

منار عبد الرزاق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*




Enter Captcha Here :