الأخبار تفعيل دور الشباب السوري عبر مبادرة فكر لسورية …الزميلة سليمان: جلسات تركز على الحوار وأثره على مسار التنوع وتعزيز المواطنة والمشاركة الشبابية || اتحاد الطلبة في حلب يفتتح ورشة طرائق التدريس || إزاحة امتحانات الدورة التكميلية للتعليم المفتوح في جامعة تشرين || بلاغ تعطيل التعليم المفتوح || “يوم استكشافي” من نشاطات فرع اتحاد الطلبة في السويداء || انطلاقاً من مسؤولياته تجاه دور الشباب السوري …اتحاد الطلبة يطلق مبادرة فكر لسورية || جامعة البعث واتحاد الطلبة في حمص ينعيان وفاة رئيس جامعة الوادي الخاصة || إلزام الطلبة في جامعة دمشق بشراء 3 كتب دراسية في العام || «طرائق التدريس» ورشة تعريفية لطلاب الآداب بجامعة حلب || فرع اتحاد الطلبة في حلب يفتتح ورشته التدريبية في برنامج « فوتوشوب» || البت بطلبات الانتقال بين الجامعات يتأخر ويربك الطلاب… || «المهارات القيادية للهيئات الطلابية» مستمرة في في حماه وهذه التفاصيل || فرع حماه لاتحاد الطلبة يطلق مبادرة رحلة العطاء || جامعة دمشق تعلن بدء التسجيل للدورة التكميلية لطلاب السنة الرابعة في نظام التعليم المفتوح || «قرطبة» الخاصة تطلق المؤتمر العلمي الأول لكلية طب الاسنان || جولة تفقدية في معهد الفنون التشكيلية والتطبيقية بحلب || فرع حلب لاتحاد الطلبة يطلق ورشة متخصصة ببرمجة التطبيقات لطلّاب كليّة الهندسة الكهربائيّة والالكترونيّة || أنشطة متنوعة على أجندة مكتب الثقافة والفنون المركزي خلال الفترة القادمة || فكّر لسورية.. تعالوا نجتمع حول أفكارنا || الاثنين المقبل …فرع اتحاد الطلبة بحلب يقيم ورشة تدريبية لبرنامج الفوتوشوب ||

أول رسالة ماجستير في قسم الدراسات النفسية في جامعة الفرات


تناولت الطالبة ميس أمرير اليوم رسالة الماجستير الأولى في الدراسات النفسية بكلية التربية في دير الزور التابعة لجامعة الفرات في رسالتها (الفروق في الذكاء الوجداني وأساليب التفكير تبعاً لمستويات التحصيل الدراسي، دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ الصف السادس في بعض مدارس دير الزور) عدة جوانب تمحورت حول الحداثة والتفكير غير التقليدي وأهمية المورثات والجوانب الوجدانية والعملية في تحصيل التلميذ وكذلك اهتمام المجتمع بالقدرات العقلية على حساب الفروق الفردية وأيضاً ظهور مفهومي الذكاء الوجداني وأساليب التفكير.

وأشاد أعضاء لجنة الحكم المؤلفة بأهمية الرسالة كونها الأولى من نوعها في الكلية ودليل على نجاح العملية التدريسية والبحثية في الكلية والانتقال من المرحلة الجامعية الأولى إلى مرحلة الدراسات العليا وكذلك كون موضوع الرسالة مفيد للمربين ولطرق تعاملهم مع التلاميذ والاهتمام به حيث اتبعت الباحثة منهجية علمية متميزة للوصول إلى نتائج ومقترحات قابلة للتطبيق واستطاعت مناقشة الفروق في الذكاء الوجداني وأساليب التفكير تبعاَ لمستويات التحصيل الدراسي.

يشار أن لجنة الحكم بعد المداولة قررت منح الطالبة أمرير درجة الماجستير بتقدير امتياز علماً أنها حاصلة على الإجازة في الإرشاد النفسي من جامعة حلب بتقدير جيد وسبق أن قامت بنشر بحث بمجلة جامعة الفرات بعنوان (الخصائص السايكومتريا لمقياس أساليب التفكير ) عام 2010.

حضر المناقشة رئيس جامعة الفرات الدكتور جاك مارديني وأمين الجامعة الدكتورة جلاء قنبر.

جوان حزام 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*




Enter Captcha Here :