الأخبار تفعيل دور الشباب السوري عبر مبادرة فكر لسورية …الزميلة سليمان: جلسات تركز على الحوار وأثره على مسار التنوع وتعزيز المواطنة والمشاركة الشبابية || اتحاد الطلبة في حلب يفتتح ورشة طرائق التدريس || إزاحة امتحانات الدورة التكميلية للتعليم المفتوح في جامعة تشرين || بلاغ تعطيل التعليم المفتوح || “يوم استكشافي” من نشاطات فرع اتحاد الطلبة في السويداء || انطلاقاً من مسؤولياته تجاه دور الشباب السوري …اتحاد الطلبة يطلق مبادرة فكر لسورية || جامعة البعث واتحاد الطلبة في حمص ينعيان وفاة رئيس جامعة الوادي الخاصة || إلزام الطلبة في جامعة دمشق بشراء 3 كتب دراسية في العام || «طرائق التدريس» ورشة تعريفية لطلاب الآداب بجامعة حلب || فرع اتحاد الطلبة في حلب يفتتح ورشته التدريبية في برنامج « فوتوشوب» || البت بطلبات الانتقال بين الجامعات يتأخر ويربك الطلاب… || «المهارات القيادية للهيئات الطلابية» مستمرة في في حماه وهذه التفاصيل || فرع حماه لاتحاد الطلبة يطلق مبادرة رحلة العطاء || جامعة دمشق تعلن بدء التسجيل للدورة التكميلية لطلاب السنة الرابعة في نظام التعليم المفتوح || «قرطبة» الخاصة تطلق المؤتمر العلمي الأول لكلية طب الاسنان || جولة تفقدية في معهد الفنون التشكيلية والتطبيقية بحلب || فرع حلب لاتحاد الطلبة يطلق ورشة متخصصة ببرمجة التطبيقات لطلّاب كليّة الهندسة الكهربائيّة والالكترونيّة || أنشطة متنوعة على أجندة مكتب الثقافة والفنون المركزي خلال الفترة القادمة || فكّر لسورية.. تعالوا نجتمع حول أفكارنا || الاثنين المقبل …فرع اتحاد الطلبة بحلب يقيم ورشة تدريبية لبرنامج الفوتوشوب ||

في كلية العمارة .. مشاريع تنوعت وتلونت بفكر وأحاسيس الطلبة وأمنيتهم أن ترى النور !!

رسموا حلماً جميلاً وكانت  آمالهم وطموحاتهم متجهة في وجهة واحدة وهي تحقيق ما حلموا به وهاهم قد خطوا الخطوة الأولى بكل ثقة واعتزاز بالنفس هذا كان حال طلاب كلية الفنون الجميلة (قسم العمارة) فقد قدموا مشاريع تخرجهم أمام أساتذتهم ورؤساء أقسامهم وعميد كليتهم ليقيموا أعمالهم التي تنوعت بالأفكار والمضامين ..
الطالبة رشا حين تحدثت عن مشروعها : انطلقت الفكرة من هيكل البناء الخارجي الذي بني بطراز شرقي قديم حيث أدخلت عليه شيء من البساطة والحداثة بحيث يواكب العصر والدمج بين أصالة الماضي العريق الدمشقي وروح العصر من حيث المضمون والشكل مبنيا كاملا لا يتجزأ من الخشب ليعطي الدفء للفراغ المتميز إلى ألواح الزجاج الملون إلى الرخام إلى الترفنتينو.أما فكرة التصميم اعتمدت فيها على الخطوط المستقيمة والأشكال البسيطة الواضحة دون الابتعاد عن روح التصميم الرئيسية للمبنى .بالإضافة إلى أن عناصر التصميم الشرقي الدمشقي تضيف جوا مناسبا للمهندسين العرب وتمزج بين الموديرن والشرقي الدمشقي وبين العصري والقديم ودعا ذلك إلى استخدام عناصر تصميمية معاصرة تتماشى مع روح العصر والتقدم الصناعي.
الطالبة فرح الحطاب: المشروع هو دار الخزف وله أربعة أهداف ثقافي اجتماعي تجاري تعليمي أو ترفيهي، الهدف التعليمي هو إقامة دورات و ورشات عمل أما الهدف الثقافي، هو من خلال إعادة التركيز على ثقافة بلدنا حيث انه المنتج للخزف والطين. والهدف الاجتماعي، من خلال تواصل الناس مع بعضهم  داخل هذه الدار والهدف التجاري من خلال بيعنا لما ننتج والريع سيكون لصالح الدار.
هاني الطرودي : مشروعي هو مدينة شركة محاماة وحاولت إدخال عناصر قديمة الكلاسيكية مع عناصر جديدة متواجدة في هذه الشركة واعتمدت مبنى المعهد الهندسي المتواجد في البرامكة وصنعت منه شركة محاماة شاملة فيها وظيفتين رئيسيتين  وهما التدريس والتدريب للخريجين وخدمات شاملة بشكل عام ومنها  وخدمات مصرفية وخدمات تامين وخدمات أخرى والمبنى مؤلف من أربعة طوابق و المهام موزعة حسب كل طابق بماذا يتميز من مهام .
محمد صيداوي : مشروعي هو مركز أبحاث بيئي مقسم إلى ثلاثة أقسام مبنى أبحاث ومبنى ثقافي ترفيهي وقسم المكتبة والفكرة الأساسية منه انه مقابل وسط الجامعات حيث لا يوجد لدينا مركز أبحاث بيئي تابع للجامعات وأردت من هذا المركز إن يعتمد على  أبحاث بيئية خاصة بالجامعة و بنفس الوقت يقدم خدمات للطلاب من محاضرات ومكتبة وموضوع صالات عمل وتسوق والاهم انه مكان اخضر بيئي فيه شجر وسط مكان الجامعات.
ريتا قاروط : مشروعي هو منتجع صحي استجمامي وهو من اجل راحة الزبون واستجمامه وارتخاءه مصنوع من نوعين من العمارة تفكيكية وعمارة بيئية مشمولة بالبناء الخارجي وبالنسبة للبناء الداخلي استخدمت الخطوط المنحنية المأخوذة من المياه لأنه هو مشروع مصنوع على جبل وفيه مياه كثيرة وهناك اندماج بين البناء الداخلي والبناء الخارجي وبشكل عام له أقسام كثيرة (المسبح -غرفة العلاج الفيزيائي-الساونا والبخار-النادي-الكافية-غرف النوم –و غرف الإدارة- وغرف الألعاب  والتسلية).
 ريمان محمد قصص

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*




Enter Captcha Here :