دعت وزارة التربية مديرياتها إلى تنفيذ خطتها في مجال تمكين اللغة العربية وحثت لجانها على تفعيل وزيادة المسابقات والحوارات والمناظرات في مجال الفنون اللغوية ومهاراتها.
وأكدت الوزارة في تعميم لها اليوم على عقد اجتماعات وحلقات بحث لمناقشة قضايا ومشكلات تعليم اللغة العربية وتعلمها والخروج بتوصيات عملية ترتقي بواقع تعليمها إلى جانب تشجيع اقتناء المعجم المدرسي الصادر عن الوزارة بغية مساعدة المعلمين وتدريب الناشئة على استخدامه وايلاء علامات الترقيم الاهتمام في العملية التعليمية التعلمية.
وأشارت الموجهة الأولى لمادة اللغة العربية في وزارة التربية عضو لجنة التمكين ليلى محمد إلى ضرورة إيجاد حراك ثقافي لغوي تربوي بين صفوف المتعلمين وتوجيه المتعلم للاهتمام باللغة العربية بوصفها اللغة الأم ولغة التراث والأدب والتعلم والتواصل اليومي بما يعزز تمكنه من مهارات الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة والتعبير عن فكره واحتياجاته.
يشار إلى أن وزارة التربية تقيم سنوياً في مدارسها مسابقات لتمكين اللغة العربية بالتعاون والتنسيق مع منظمة اتحاد شبيبة الثورة.