الأخبار تفعيل دور الشباب السوري عبر مبادرة فكر لسورية …الزميلة سليمان: جلسات تركز على الحوار وأثره على مسار التنوع وتعزيز المواطنة والمشاركة الشبابية || اتحاد الطلبة في حلب يفتتح ورشة طرائق التدريس || إزاحة امتحانات الدورة التكميلية للتعليم المفتوح في جامعة تشرين || بلاغ تعطيل التعليم المفتوح || “يوم استكشافي” من نشاطات فرع اتحاد الطلبة في السويداء || انطلاقاً من مسؤولياته تجاه دور الشباب السوري …اتحاد الطلبة يطلق مبادرة فكر لسورية || جامعة البعث واتحاد الطلبة في حمص ينعيان وفاة رئيس جامعة الوادي الخاصة || إلزام الطلبة في جامعة دمشق بشراء 3 كتب دراسية في العام || «طرائق التدريس» ورشة تعريفية لطلاب الآداب بجامعة حلب || فرع اتحاد الطلبة في حلب يفتتح ورشته التدريبية في برنامج « فوتوشوب» || البت بطلبات الانتقال بين الجامعات يتأخر ويربك الطلاب… || «المهارات القيادية للهيئات الطلابية» مستمرة في في حماه وهذه التفاصيل || فرع حماه لاتحاد الطلبة يطلق مبادرة رحلة العطاء || جامعة دمشق تعلن بدء التسجيل للدورة التكميلية لطلاب السنة الرابعة في نظام التعليم المفتوح || «قرطبة» الخاصة تطلق المؤتمر العلمي الأول لكلية طب الاسنان || جولة تفقدية في معهد الفنون التشكيلية والتطبيقية بحلب || فرع حلب لاتحاد الطلبة يطلق ورشة متخصصة ببرمجة التطبيقات لطلّاب كليّة الهندسة الكهربائيّة والالكترونيّة || أنشطة متنوعة على أجندة مكتب الثقافة والفنون المركزي خلال الفترة القادمة || فكّر لسورية.. تعالوا نجتمع حول أفكارنا || الاثنين المقبل …فرع اتحاد الطلبة بحلب يقيم ورشة تدريبية لبرنامج الفوتوشوب ||

انطلاق امتحانات القبول في معاهد التربية الفنية التشكيلية والتطبيقية التابعة لوزارة التربية

أكد الدكتور هزوان الوز وزير التربية أنه تم السماح لجميع الطلاب الذين لم تتح لهم فرصة تسجيل طلباتهم في معاهد التربية الفنية والتشكيلية والتطبيقية التابعة للوزارة في مختلف المحافظات ضمن المهلة المحددة سابقاً والتي انتهت في 26 آب الجاري بالتقدم لمسابقة القبول لهذه المعاهد.

واعتبر وزير التربية خلال اطلاعه على سير العملية الامتحانية للطلاب المتقدمين لمسابقة القبول في هذه المعاهد أمس أنه لا يمكن بأي شكل تفويت أي فرصة على الطلاب في متابعة تحصيلهم العلمي.

وأوضح الدكتور الوز أنه لا يجوز أن يبقى أي طالب خارج إطار المدرسة أو المعهد بغرض تحسين خيارات حصوله على فرصة في سوق العمل ورفد العملية التربوية بطاقات شابة تسهم في عملية التطوير المستمر داعياً إلى تضافر كل الجهود لاستمرار مسيرة العملية التربوية ودفعها باتجاه تطوير مهارات المعلم الذي تقع على عاتقه مسوءولية كبيرة في إعداد هذا الجيل.20120828-143845.jpg

وبين وزير التربية أن الغرض من العملية الامتحانية سبر معلومات الطلاب والوقوف على مهاراتهم وقدراتهم الفنية للوصول إلى المعلم والمدرس الكفء الذي يتحمل أعباء المسؤولية مؤكداً ضرورة تحلي الطلاب الممتحنين بأقصى درجات الدقة خلال تنفيذ الاختبار خلال المدة المخصصة وتأمين الأجواء المريحة التي تساعد الطلاب على تقديم أفضل ما عندهم.

بدوره بين محمد مارديني مدير المعهد بدمشق أن العدد الإجمالي للمقبولين في الامتحان وصل إلى 1870 طالباً وطالبة من الحاصلين على الشهادة الثانوية لدورة العام الحالي في الفروع العلمي والأدبي والفني كما أنه تم تمديد مهلة القبول للمرة الأولى والمحددة من تاريخ 13 إلى 16 آب من قبل المجلس الأعلى للمعاهد إلى 26 من الشهر نفسه ثم جرى تمديدها لغاية يوم الامتحان بطلب من وزير التربية مراعاة لأوضاع الطلاب.

ولفت مارديني إلى ارتفاع نسبة قبول الطلاب المتقدمين إلى الامتحان بعد أن تم تمديد مهلة التقدم بواقع 50 بالمئة مبينا أن أعداد الطلاب المسجلين في المعهد تتراوح بين 1400 و 1700 طالب سنويا.

وأوضح أن عدد معاهد التربية الفنية والتشكيلية والتطبيقية التابعة لوزارة التربية يصل إلى 13 معهدا موزعة في كل المحافظات فيما يغطي معهد دمشق محافظتي دمشق وريفها مشيرا إلى أن امتحان القبول في هذه المعاهد يتم بصورة مركزية وهو عبارة عن تنفيذ رسم خلال مدة ساعتين يخضع بعدها الناجحون في الاختبار لعملية مفاضلة حسب معدل درجاتهم في الشهادة الثانوية.

وبين مارديني أن طاقة المعهد الاستيعابية تتراوح بين 200 و 250 طالباً وطالبة سنوياً يخضعون للدراسة لمدة سنتين وفق نظام فصلي ويتلقون خلالها دروساً في التصوير الزيتي والنحت والأشغال اليدوية والرسم بالغرافيك إضافة إلى دروس وبيانات عملية في مهارات التربية والتعليم يتخرجون بعدها في المعهد بصفة مدرسين مساعدين.

يشار إلى أن امتحانات القبول في معاهد التربية الموسيقية حددت بتاريخ 2 و 3 أيلول القادم فيما بدأت امتحانات القبول في معاهد التربية من 25 آب الجاري التي تستمر لمدة أسبوع.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*




Enter Captcha Here :