جولة تنظيمية في فرع جامعة تشرين للاتحاد الوطني لطلبة سورية

ترأس الزميل المهندس عامر طلاس نائب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية والزميل الدكتور يوسف شاهين عضو المكتب التنفيذي للاتحاد رئيس مكتب الملتقيات والعمل التطوعي المركزي اجتماعاً تنظيمياً موسعاً مع قيادة فرع جامعة تشرين للاتحاد الوطني لطلبة سورية والزملاء رؤساء الهيئات الطلابية للكليّات والمعاهد في جامعة تشرين وذلك في قاعة مجلس جامعة تشرين.

 

حيث ركّز الاجتماع على ضرورة النهوض بالواقع التنظيمي لكل هيئة طلابية كون الهيئة الطلابية هي نواة المنظّمة والحلقة الأكثر تأثيراً في الوسط الطلابي لكل كلية ومعهد.

 

كما تم التشديد على ضرورة التزام ممثّلي الاتحاد بحضور اجتماعات مجالس الجامعــة ومجالس الكليات واللجان التابعة لها إضافــة إلى اجتماعات هيئات المكاتب واجتماعات الهيئات الطلابية الدورية والاستثنائية وأصول توثيق محاضرها وتفريغ كل مشكلة طلابية أو طرح عبر مراسلات رسميّة ليُصار إلى معالجتها عبر المجالس المختصّة تباعاً.

 

وتم التأكيد على أهمية تفعيل دور اللجان التطوعيّة الفرعية للهيئات لما لها من دور في الوصول إلى مختلف الشرائح الطلابية في طرح أفكار عصرية خارج الصندوق، وأيضاً تم التأكيد على تنفيذ خطة العمل على مستوى كل هيئة طلابية وعلى ان تكون النشاطات والفعاليات نوعية وتلبي رغبة الزملاء الطلاب.

 

فيما أُعلن عن بدء اعتماد المراسلات عبر البريد الإلكتروني بالنسبة للزملاء رؤساء الهيئات في إطار السعي للتحول الرقمي في مجال الكتب والمراسلات الرسمية، كما تم التأكيد على دور منصة صلة المتصاعد في التواصل والوصول إلى كافة الأوساط الطلابية إلى جانب الكوادر الاتحادية.

 

تنوّعت المداخلات من قبل الزملاء الحضور بين محاور التنظيم والتعليم العالي، وتركزت المداخلات من قبل الزملاء الحضور على: أن يعامل عضو الهيئة الفنية الحاصل على شهادة الماجستير معاملة المعيد وأن يتم تعينه كعضو هيئة تدريسية دون الانتظار إلى مسابقة أعضاء هيئة تدريسية وذلك ضمن شروط تحدد مسبقاً، واعتماد ممثلين من اتحاد الطلبة ضمن مجالس الأقسام في الكليات ليكون هناك تمثيل أكبر للطلبة في هذه الاقسام  وليس فقط في مجلس الكلية.

 

وكانت أحد المدخلات حول طلبات الاعتراض وعدم الاستفادة من جمع  العلامات فقط هل ممكن النظر في موضوع تقديم طلبات إعادة التصحيح الدفتر الامتحاني وعدم الاعتماد على إعادة جمع العلامات فقط، ونقص بعض المواد والتجهيزات في المخابر العلمية العملية، وتقليل عدد اجتماعات الهيئة الطلابية إلى اجتماعين ضمن الشهر ليصبح اجتماعين دوريين خلال الشهر.

 

وفي النهاية تم عقد اجتماع مع الزملاء رئيس وأعضاء قيادة فرع الاتحاد، وتمت مناقشة معوقات العمل والحاجات الضرورية الملحة لتطوير العمل، وسيتم متابعة كافة الأمور المطروحة والقيام بفعاليات ونشاطات نوعية وتلبي رغبة الزملاء الطلبة.



جولة تنظيمية في فرع معاهد دمشق للاتحاد الوطني لطلبة سورية