رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية د.دارين سليمان حول اجتماع الجامعات الخاصة في وزارة التعليم العالي أمس:


أكدت رئيسة الاتحاد أن النقطة الرئيسة التي ركز عليها اتحاد الطلبة هو أن يكون هناك إعادة توصيف للجامعات الخاصة من حيث جودة المدخل والمخرج، وتقييمها بشكل عام ودقيق، لوضع رؤية جديدة لهذه الجامعات كونها جزء من منظومة التعليم الخاصة، وحتى تتماشى رؤية هذه الجامعات مع سياسة ورؤية قطاع التعليم العالي


سليمان أشارت لموضوع التشاركية مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمواكبة المنهجية للجامعات الخاصة والعمل لتوفير بيئة العمل المشترك ذات الأهداف المتعلقة بجودة التعليم والاعتماد الأكاديمي، ودراسة الرسوم وفق الرؤى المشتركة بين الوزارة والاتحاد.


سليمان شددت على أهمية الوقوف عند واقع الجامعات الخاصة من كافة النواحي، إضافة إلى دراسة الرسوم بما يتناسب مع الواقع الاقتصادي والاجتماعي، وفي الوقت ذاته مع التكلفة الإنتاجية وتقديرها من قبل هذه الجامعات.


كما نوهت لضرورة أن تنعكس الأقساط والرسوم على الخدمات المقدمة من الجامعات الخاصة وأهمها القيمة العلمية التي تعطيها للطالب وبالتالي الحصول على مخرج يميز الطالب ويؤمن له مكاناً مناسباً في سوق العمل.


اعتماد الحسابات المصرفية لتسديد الرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة وتسديد الرواتب والأجور للمدرسين