توضيح من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

تناولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي الحديث عن ضرورة منح طلاب الجامعات السورية ترفع إداري، ومن ثم مطالبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العمل على تحقيق ذلك.

وإذ تشكر الوزارة بداية هذه الآراء فإنها تعيد التأكيد على حرصها الدائم والمستمر في معالجة قضايا طلابها في مختلف الجامعات السورية، وتذكر بدورها في السعي الدائم للنهوض بالمستويات العلمية والأكاديمية للجامعات السورية وفقا للمعايير الأكاديمية العلمية المتعارف عليها عالمياً، واعتمادية الشهادات الجامعية السورية..

 فإن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لن تدخر جهداً في سبيل تحقيق هذا الهدف بصورة موضوعية ومتوازنة.وبناءً عليه فإن اتخاذ قرار بإجراء دورات امتحانية استثنائية أو ترفع إداري تفرضه وجود ظروف استثنائية قاهرة.. 

وأمام هذا الواقع ووجود دراسات وإحصائيات عن الامتحانات الجامعية ونسب النجاح فقد ناقش مجلس التعليم العالي سابقاً وبحضور رؤوساء الجامعات وممثلي الاتحاد الوطني لطلبة سورية ونقابة المعلمين وتوصل الى عدم وجود أسباب موضوعية وموجبة لصدور هذا القرار.

واليوم نؤكد أنه لايوجد قرار ترفع اداري وننوه لابنائنا الطلاب بضرورة متابعة تحصيلهم العلمي ومواكبة الفصل الدراسي الذي بدأ منذ حوالي أكثر من شهر.


جامعة حماه.. تأجيل موعد بدء الامتحان النظري للدراسات العليا حتى تاريخ 3/11/202