في خطوة هي الأولى من نوعها.. فريق طلابي ينفذ مشروع تقني شامل لصيانة التجهيزات الحاسوبية في مخابر كليّة الهندسة المعلوماتيّة في جامعة حلب برمجيّاً

للمرة الأولى في جامعة حلب والجامعات السورية ، وضمن خطة عمل مكتب الإعلام والمعلوماتية الفرعي لفرع جامعة حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية .. متطوّعو ومتطوّعات فريق انفورما InformaTeam التقني التطوّعي ينفذون خلال اسبوعين مشروعاً تقنيّاً شاملاً لصيانة التجهيزات الحاسوبية في مخابر كليّة الهندسة المعلوماتيّة في جامعة حلب برمجيّاً، وذلك عبر تخصيص نسخ مخصصة من نظام التشغيل ويندوز لكل مخبر وفق احتياجاته الخاصة لتلبية متطلبات كل مخبر في كل قسم واحتياجات طلابه من البرامج بما يتناسب مع كل بيئة عمل.

 

وذلك في إطار سعي فريق انفورما التقني التطوعي لتدريب وتأهيل كوادره، تم انجاز هذه المهمة الاستثنائية التي تجسّد قوة وكفاءة الفريق في ميدان التكنولوجيا والدعم التقني وذلك خلال أسبوعين من العمل المتواصل، حيث قام /80/ متطوعاً من الفريق، بين مناوبين ومدربين (Coaches) وإداريين، بإعادة تأهيل وتجهيز أكثر من 100 جهاز حاسوب في /8/ مخابر رئيسية في كلية الهندسة المعلوماتية وهم:

 

(مخبر هندسة البرمجيات - مخبر الدارات - مخبر البيانات والرسم الهندسي - مخبر نظم التشغيل - مخبر قواعد المعطيات - مخبر البرمجة - مخبر الرؤية الحاسوبية - مخبر الروبوتية)

 

هذه المهمة لم تكن مجرد عملية Software اعتيادي، بل كانت مشروعاً رائداً في تخصيص نسخ مخصصة من نظام التشغيل ويندوز لكل مخبر وفق احتياجاته الخاصة وهنا تكمن قوة هذا المشروع في قدرته على تلبية متطلبات الأساتذة والطلاب بما يتناسب مع كل بيئة عمل.

 

ويمتلك فريق انفورما التطوعي أكبر مساحة تخزينية من البرامج الحاسوبية والكورسات التعليمية والتدريبيّة في جامعة حلب لمختلف المجالات، يتم تقديمها بالمجان لطلبة جامعة حلب.



بالتعاون مع اتحاد الطلبة..طلاب من الصف العاشر الثانوي يزورون كليّة طب الأسنان في جامعة الشهباء الخاصة