الوقت معنا قيمة، نعملُ على تعزيزها..الطلبة يُطلقون السجل الوطني الطلابي التطوعي

أيُها الشباب في سورية، الاتحاد الوطني لطلبة سورية يطلق نظام إلكتروني خاص بالوثائق التطوعية!


لما كان الاتحاد الوطني لطلبة سورية منظمة شبابية في سورية، تعتمد التطوع والخدمة العامة كمسار أساسي في عملها بمختلف الجامعات السورية منذ عشرات السنين، ولما صار التطوع والخدمة المجتمعية متطلب أساسي للحصول على فرص التطور الأكاديمي والشخصي والمهني وأفضلية المنح الدراسية والزمالات البحثية والثقافية، أو على الأرض في مختلف مناطق عمله، وذلك داخل وخارج الجامعات، في سورية وفي البلدان التي تتواجد فيها فروع للاتحاد.


قام الاتحاد بإنشاء السجل الطلابي التطوعي الإلكتروني، وهو سجل رسمي اتحادي إلكتروني متصل بمنصة صلة للخدمات الطلابية، مرقم بالتسلسل ويضُم في قاعدة بياناته كافة التفاصيل المتعلقة بالزملاء الطلبة المتطوعين.


حيث يقوم كل متطوع بإضافة الثبوتيات الخاصة به والتي تثبت تطوعه بإحدى المجالات، وتحديثها بشكل مستمر.


وعند رغبته بالحصول على وثيقة تطوع، يمكن طلبها بشكل إلكتروني، وهي وثيقة رسمية ممهورة بختم الاتحاد وموقعة من رئاسته، تفيد بإتمام المتطوع لعدد محدد من الساعات التطوعية والخدمة العامة خلال تواريخ محددة، علماً بأن الوثيقة تصدر باللغتين العربية والإنكليزية وتحمل رقم مرجعي دائم ضمن السجل الطلابي التطوعي الإلكتروني.


للوثيقة نوعان، عامة تضم مجالات عمل الاتحاد المختلفة، وخاصة يدون فيها مجال تطوع محدد وشكل ونوع التطوع وطبيعة الالتزام، ومن الممكن إضافة توصية تخص العضو ونشاطه والتزامه وأي تفاصيل مطلوبة لمساعدة المتطوع في التقدم لفرصة معينة أو الالتحاق بأحد البرامج الأكاديمية أو البحثية أو التدريبية أو فرص الزمالة.


لتقديم طلب من أجل الحصول على وثيقة، يجب الدخول عبر الرابط التالي وتقديم الطلب بشكل إلكتروني، والحصول على الوثائق بمُساهمة رمزيّة هي 5000 ل.س يتم دفعها بشكل إلكتروني حصراً.


للتسجيل وطلب الوثائق:

‏https://selanuss.org/volunteer_requests



فرع جامعة الوادي للاتحاد الوطني لطلبة سورية ينظم رحلة إلى معمل سي فارما