مركز المعلوماتية في الاتحاد الوطني لطلبة سورية ينظم محاضرة علمية في الهندسة المعلوماتية والاتصالات لطلاب البرمجيات والإلكترونيات والأتمتة

في إطار تعزيز وتطوير وتبادل الأفكار العلمية، وملاحقة التطور العلمي، وبالتعاون مع فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في بولونيا، يعلن مركز المعلوماتية في الاتحاد الوطني لطلبة سورية عن إقامة محاضرة علمية في الهندسة المعلوماتية والاتصالات لطلاب البرمجيات والإلكترونيات والأتمتة، متضمنة الجانبين العملي والنظري لمدة يومين بتاريخ 22 - 23 / 07 / 2024 الساعة 10 صباحاً لمدة ساعتين.

وتتضمن المحاضرة في قسمها النظري كل من: مدخل لصناعة أشباه المواصلات، نظرة عامة عن بنية الشرائح الحديثة، بنية النظام الحاسوبي، نظرة عامة عن البرنامج الثابت Firmware، بيئة البرنامج الثابت.

وأما فيما يتعلق بالقسم العملي فيتضمن: تهيئة نظام UEFL وفهم عملية الإقلاع، بناء الإطار EDK2، واستفهام المحاكي في فهم البرنامج الثابت، عملية بناء تطبيقات وبرامج UEFL، كتابة تطبيق UEFL وتشغيله باستخدام المحاكي.

يقدم المحاضرة المهندس أحمد عنداني خريج الهندسة المعلوماتية من جامعة يوزنان للعلوم والتكنولوجيا في بولندا، ومدرس مساعد لمادة «UEFL basics» في جامعة غدانسك للعلوم والتكنولوجيا.

لمن يرغب بالتسجيل قبل يوم السبت 20 / 07 / 2024 عبر الرابط المرفق، كما بإمكان الطلاب والمهندسين الانضمام للمحاضرة عن بعد.رابط التسجيل:https://www.selanuss.org/.../d506388e-1dfd-46e0-b0e2...


الوقت معنا قيمة، نعملُ على تعزيزها..الطلبة يُطلقون السجل الوطني الطلابي التطوعي