وزير التعليم العالي والبحث العلمي يلتقي قيادة فرع اتحاد الطلبة بجامعة الوادي الخاصة

التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام ابراهيم مع قيادة فرع جامعة الوادي الخاصة للاتحاد الوطني لطلبة سورية وذلك خلال الزيارة التي قام بها الوزير للجامعة.


واجتمع السيد الوزير بقيادة فرع جامعة الوادي الخاصة للاتحاد الوطني لطلبة سورية بحضور الزميل طارق كاخيا رئيس فرع الاتحاد إذ تم طرح العديد من المشكلات التي تواجه الطلبة في كافة الكليات.


تمحور النقاش حول تأخر صدور شهادات التخرج وضعف وجود الارشاد الاكاديمي في الجامعة حيث قام الزميل طارق كاخيا رئيس فرع جامعة الوادي الخاصة بطرح مشكلة قرار الانذارات الاكاديمية وفصل الطلاب دون وجود اي انذار سابق التي اتخدها مجلس الجامعة نهاية الفصل السابق.


كما تم طرح مشكلة عدم متابعة الطلبات المقدمة من قبل الزملاء الطلبة وعدم دراستها بشكل جدي واتخاذ القرار بشكل عشوائي من قبل عمادة الكليات ومجلس الجامعة … وعدم وجود كادر اداري بشكل يومي في الجامعة لخدمة ومتابعة مصالح الطلبة .


كما تم التطرق إلى مشكلة اغلاق مشاريع التخرج امام الاهل والزملاء وعدم وجود مكان مخصص للتخرجات واغلاق المدرجات 


و أكد  الوزير انه سيتم العمل على حل كامل تلك القضايا، و زيادة عدد ايام تواجد اعضاء الهيئة التدريسية، و تأمين كافة مستلزمات سير العملية التعليمية بشكل صحي و سليم،  و العمل على تحسين الوضع الاداري و الارشاد الاكاديمي لكافة الكليات.


واكد د.ابراهيم على ضرورة فتح مناقشة مشاريع التخرج امام الزملاء الطلبة واهاليهم وزملاءهم وتوفير القاعات والمدرجات المناسبة لهم 


و أكد سيادته على الدور الكبير الاتحاد الوطني لطلبة سورية في انجاح العملية التعليمية و أنه الضامن الأول لحقوق الطلاب، مشيداً بعملهم و دورهم القيادي المعهود في الجامعة.



جولة تنظيمية في فرع جامعة تشرين للاتحاد الوطني لطلبة سورية