الريادة .. ثقافة ومنهج عمل


كتب رئيس التحرير


يرسم الأمل حروفه على جباه الاقوياء من راية النصر، ولمسة الابداع.... من ساعد العامل.... ومعول الفلاح، وقلم الطالب.....

هو التميز.... وهي الريادة... القمة في العمل والعطاء واكتمال صورة النجاح بكل مكوناتها ... وما أرقاه من نجاح عندما تكون حاضنته تزهر إبداعاً وألقاً في النفوس، تبعث العزيمة وتشحذ الهمم نحو تحقيق الانجازات وخلق الفرص وترجمة الفكرة إلى رؤية وعمل.


فمع انطلاقة المرحلة الجديدة من عمل الاتحاد الوطني لطلبة سورية وضمن رؤيته التي استندت إلى توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد أخذ على عاتقه محور (( ريادة الأعمال)) والسير به بخطوات مدروسة تنطلق من نشر ثقافة ريادة الأعمال والابداع والابتكار بين الطلبة والشباب والمواطنين والبحث عن آليات التطوير الاستراتيجي، وتطوير المخرجات العلمية والبحثية بالتعاون مع وزارتي التعليم العالي والشؤون الاجتماعية والعمل والجامعات السورية والمؤسسات الأهلية، والتشارك معها ضمن آليات عمل ممنهجة تمت على مدى الأشهر الماضية بمتابعة حثيثية ودعم ورعاية من السيدة الاولى أسماء الأسد ( امنيات الشفاء والسلامة والعافية لها ) والتي أفردت حيزاً واسعاً من الاهتمام لهذا الجانب إيماناً بعائداته التنموية على المجتمع وبناء القدرات للشباب وتحقيق التميز وتنمية المهارات ونشر ثقافة العمل الحر واحتضان أفكار المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ومؤسسات التمويل الأصغر، وكل مامن شأنه دعم جسور التواصل مع المجتمع، ولعل الزراعة كانت أهم هذه العناوين التي تم العمل عليها بالتعاون مع الشركاء للوصول إلى نتائج توفر خدمة ومنتج أفضل واستثمار أمثل للموارد يعود بالنفع والخير ويدفع قاطرة التنمية ضمن منظومة الاقتصاد والانتاج بشكل عام.


إن الخطوة التي رسمها الاتحاد الوطني لطلبة سورية والجمعية السورية لرواد الأعمال الشباب ( سيا ) هي بداية لمشروع كبير نتطلع لإشراك ومبادرة العديد من وزارات ومؤسسات الدولة به، نرحب بكل المبادرات الخلّاقة المبدعة في مجال ريادة الأعمال .. الأفكار البنّاءة القابلة للتنفيذ على أرض الواقع ولعل جلسات الحوار هذا العام ستكون غنية بالتوصيات والقرارات البناءة ..


رئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سورية د. دارين سليمان أعلنت ان أبواب الاتحاد مفتوحة ومنصاته الإلكترونية جاهزة لنكون معاً نتبادل الأفكار والحوار والرؤى لنصنع خطة العمل التي تزيح غمامة اليأس والإحباط التي يتذرع بها البعض، وترسم ملامح الأمل بالعمل بتكاتف الجميع وعزيمتهم وهمتهم وتطلعاتهم التي تبني سورية... القلعة الشامخة القوية المنتصرة تحت قيادة السيد الرئيس بشار الأسد.


رئيس التحرير: سليمان خليل سيمان



المرسوم التشريعي رقم 19 .. خطوة من ذهب في دعم قضية الإعاقة